الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم تدهور اوضاعهم.. ثلاثة أسرى مضربين يرفضون مقترحات لفك اضرابهم

نشر بتاريخ: 29/08/2013 ( آخر تحديث: 01/09/2013 الساعة: 09:27 )
رام الله- معا - قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس إنه وبعد تدهور في الحالة الصحية لأربعة من الأسرى المضربين عن الطعام استدعت "إدارة سجون" الاحتلال اليوم ثلاثة قادة من أسرى الجهاد الإسلامي، وهم كل من الأسير عمار زيود، جمعة تايه، زايد سليمان، ليجتمعوا مع أربعة من الأسرى المضربين عن الطعام وهم: الأسير أيمن حمدان، وعادل حريبات وأيمن اطبيش وحسام مطر في "عيادة سجن الرملة" في جلسة طارئة انتهت مساء اليوم.

ويفيد بولس أنه وبعد وقت قصير من انعقاد الاجتماع طلب الاسرى المضربين أن يتم طلبه كونه من يمثل الأسرى، وتم استدعائه من قبل "إدارة السجون" في وقت متأخر من مساء اليوم.

وفي هذا الاجتماع أعلن الأسير حسام مطر من القدس والمضرب منذ الأول من حزيران الماضي إيقاف إضرابه المفتوح عن الطعام مساء اليوم بعد أن استجابة "إدارة السجون" لبعض من مطالبه، وتم السماح له بالاتصال مع عائلته وإخبارهم بتعليق إضرابه.

وأضاف بولس أن كل من الأسير حمدان من بيت لحم المضرب منذ 28 نيسان الماضي، وكل من الأسيرين حريبات واطبيش من الخليل المضربان منذ 23 من أيار الماضي، رفضوا مقترحات ومحاولات ضباط "إدارة السجون" اللذين حضروا الجلسة أملا في التوصل لاتفاق لإنهاء إضرابهم وتم الاتفاق على إعطاء "إدارة السجون" فرصة حتى يوم الاثنين المقبل لتعلن موقفها بشأن ملفاتهم، مقابل أن لا يكون هناك أي تصعيد من قبل الأسرى المضربين عن الطعام، وفي حال عدم استجابتها لمطالبهم وهي الحرية وإنهاء الظلم الواقع عليهم من اعتقال إداري سيتوقفون عن أخذ كافة المدعمات عدا الماء.

وأكد بولس أن الفحوصات التي أجريت للأسرى أشارت إلى تفاقم في الوضع الصحي لهم جراء إضرابهم المستمر في وجه تعنت وإصرار "إدارة السجون" في احتجازهم وفي ظروف صعبة للغاية.