الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الطب المخبري تطالب الحكومة بتحقيق مطالب موظفي القطاع الصحي

نشر بتاريخ: 30/08/2013 ( آخر تحديث: 30/08/2013 الساعة: 15:04 )
رام الله - معا - عقد مجلس نقابة الطب المخبري صباح اليوم الجمعة إجتماعا عاجلا في مقر النقابة الرئيسي في مدينة رام الله بناء على دعوة عاجلة من أمانة السر حيث تم إدراج عدد من القضايا والامور والتي تخص الهيئة العامة على جدول الاعمال إضافة الى القضية المحورية والاساسية والتي تتمثل في تخلف الحكومة عن تطبيق الاتفاقيات الموقعة معها بخصوص المطالب النقابية لموظفي القطاع الصحي للمهن الطبية المساندة.

وفي بداية الجلسة والتي أدارها ياسر رضوان أمين السر ناقش مجلس النقابة مماطلة الحكومة في تطبيق الاتفاقيات الموقعة والتي تم توقيعها مع الحكومة بما يخص مطالب الموظفين في القطاع الحكومي.

وقال أسامة النجار رئيس إتحاد نقابات المهن الصحية ونقيب الطب المخبري أنهم بصدد القيام بعدد من الاجتماعات مع نقابة التمريض ومجلس إتحاد نقابات المهن الصحية خلال اليومين القادمين تمهيدا لاتخاذ القرارات اللازمة والتي سيتم تعميمها ببيان سيصدر عن الاتحاد في القريب العاجل مضيفا أن الاتحاد سيقوم باتخاذ كافة الاجراءات النقابية والميدانية والتي من شأنها ان تضع الحكومة الفلسطينية عند مسؤولياتها تجاه موظفي القطاع الحكومي وتطبيق الاتفاقيات الموقعة فورا وتحقيق مطالبهم المنطقية والعادلة.

وشدد النجار على أن الاتفاقيات الموقعة والتي تمثل الحد الادنى من إستحقاق هذا القطاع الكبير من الموظفين لن يتم التنازل عنها أو تأخير تطبيقها مؤكدا بأن إتحاد نقابات المهن الصحية عازم بكل حزم على تحصيل الحقوق وتطبيقها.

وتطرق المجلس الى تسعيرة الفحوصات الطبية المخبرية واستعراض آخر التطورات بما يخص العمل على تطبيقها في محافظات الوطن والذي من شأنه تنظيم العمل بالمهنة والحفاظ على مستوى التنافس بين المختبرات.

من جانبه قام المجلس باعتماد لجنة برئاسة النقيب لمتابعة ما يتم إتخاذه من قرارت من إتحاد نقابات المهن الصحية ومؤكدا على أن ماسيصدر لاحقا عن اتحاد نقابات المهن الصحية يعد ملزما لنقابة الطب المخبري بكافة فروعها واعضائها.

على صعيد أخر قام المجلس بمناقشة عدد من المواضيع من أبرزها العاطلين عن العمل والسبل الكفيلة بتخفيض نسبة البطالة في قطاع المختبرات والاتفاق على تحديد تاريخ 2792013 موعد لعقد المؤتمر العام للنقابة والذي تم الاتفاق على عقده في محافظة سلفيت وإنتخابات النقابة إضافة الى عدد من القضايا التي تخص أعضاء الهيئة العامة.

وشدد مجلس النقابة في ختام اجتماعه على دعوة إتحاد نقابات المهن الصحية بالبدء بإجراء فورية من أجل الدفاع عن حقوق العاملين في القطاع الصحي وإتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بتحقيق مطالبهم وخلال 48 ساعة القادمة مؤكدا بأن المجلس سيكون في حالة اجتماع دائم حيث انه قام بتسمية لجان الاضراب ووضعهم على أهبة الاستعداد في حال ماتم إعلان الاضراب في القطاع الصحي الحكومي.