الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي يلتقي وفدا نقابيا ايطاليا ويطلعه على مخاطر الاحتلال

نشر بتاريخ: 30/08/2013 ( آخر تحديث: 30/08/2013 الساعة: 17:07 )
رام الله - معا - التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وفدا نقابيا ايطاليا.

وشرح البرغوثي للوفد تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية ومخاطر ما يجري من انتهاكات اسرائيلية تتمثل بالنشاطات الاستيطانية وبناء جدار الضم والتوسع والحصار وتهويد القدس.

وقال ان اسرائيل تستخدم المفاوضات غطاء لسياساتها التوسعية في الاراضي الفلسطينية.

واستعرض النائب مصطفى البرغوثي امام الوفد الايطالي بالصور والخرائط حقيقة ومخاطر الاجراءات الاسرائيلية وتبادل الادوار بين جيش الاحتلال والمستوطنين في الاعتداءات على المواطنين.

واكد اهمية اتساع حركة التضامن الدولي مع نضال الشعب الفلسطيني ضد منظومة "الضم والتوسع والابارتهايد" الذي انشأته اسرائيل في الاراضي الفلسطينية.

واشار النائب مصطفى البرغوثي الى ان اعداد المستوطنين ارتفعت من 150 الفا عند توقيع اتفاق اوسلو الى 560 الفا الان مما يؤكد ان اسرائيل تسعى الى كسب الوقت لفرض الوقائع على الارض واستكمال مخططاتها التوسعية.

كما شرح اهمية المقاومة الشعبية السلمية التي تواجهها اسرائيل باعنف واشرس الوسائل والقتل مثلما جرى في نعلين وبلعين والمعصرة والنبي صالح وغيرها.

واوضح مصطفى البرغوثي اهمية استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام الداخلي لمواجهة تحديات المرحلة والمخاطر التي يتعرض لها المشروع الوطني.

واكد البرغوثي أهمية احترام النظام الديمقراطي والعملية الديمقراطية الفلسطينية ووضع حد للانتهاكات الاسرائيلية في القدس.