الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عطاالله حنا يزور مدينة نابلس ويترأس قداسا احتفاليا في كنيسة بئر يعقوب

نشر بتاريخ: 30/08/2013 ( آخر تحديث: 30/08/2013 الساعة: 18:02 )
نابلس - معا - زار المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الجمعة مدينة نابلس حيث ترأس قداسا احتفاليا في كنيسة بئر يعقوب للروم الارثوذكس في نابلس وذلك بمناسبة تذكار نقل رفات الشهيد في الكهنة القديس فيلومينوس الى هذه الكنيسة التي خدمها لسنوات طويلة.

وهذة الكنيسة يقع تحت هيكلها البئر الوارد ذكره في الكتاب المقدس حيث لقاء السيد المسيح مع السامرية.

ولدى وصول المطران عطاالله حنا الى دير بئر يعقوب استقبل من الآباء الكهنة على وقع اجراس الكنيسة والترانيم الدينية حيث زار الجميع رفات القديس الشهيد فيلومينوس الموضوعة في مزار خاص داخل الكنيسة وذلك للتبرك حيث لوحظ أن هنالك رائحة طيب منبعثة من جسده الطاهر وهو الذي مات شهيدا مدافعا عن هذه الكنيسة وعن الايمان الارثوذكسي.
|235638|
اقيم القداس الالهي في اجواء خشوعية برئاسة المطران عطاالله حنا ومشاركة كل من: الارشمندريت يوستينوس رئيس دير بئر يعقوب، الارشمندريت أندراوس عليمي راعي الطائفة الارثوذكسية في رفيديا، الاب الايكونومستوما داود كاهن الرعية الارثوذكسية في الزبابدة.

كما شارك كهنة من الكنيسة اليونانية والكنيسة القبرصية وقد رتلت جوقة الكنيسة باللغتين العربية واليونانية بحضور حشد من المصلين من نابلس ورفيديا والزبابدة وطوباس وعدد من الزوار والحجاج.

وبعد القداس اقيم الزياح الاحتفالي حول الكنيسة حيث حمل الارشمندريت يوستينوس رئيس الدير بعضا من ذخائر القديس لكي يتبارك منها المؤمنون.

وفي نهاية الخدمة القى المطران عظة من وحي هذة المناسبة حيث تحدث عن شخصية القديس الشهيد فيلومينوس الذي كان رجل الصلاة والتواضع والمحبة فكان نموذجا يحتذى به في الاستقامة وحرارة الايمان والغيرة المتقدة على خدمة الكنيسة كما شكر حنا الارشمندريت يوستينوس رئيس هذا الدير الذي يتابع مسيرة سلفه الشهيد فيلومينوس وأضاف مخاطبا اهل نابلس الكرام بان هذه الكنيسة وشهيدها القديس فيلومينوس انما هي منارة للإيمان ومكان اشعاع روحي ومكان مقدس يتبارك به المؤمنون الآتين الى هذه الديار من كل حدب وصوب.
|235637|