الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار إضراب 8 أسرى تضامنا مع الاسير أبو سيسي

نشر بتاريخ: 31/08/2013 ( آخر تحديث: 01/09/2013 الساعة: 09:28 )
رام الله- معا - أفاد محامي وزارة الأسرى كريم عجوة أن ثمانية أسرى لا زالوا يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 25/8/2013 تضامنا مع الاسير المعزول ضرار أبو سيسي والمطالبة بإنهاء عزله.

وقال المحامي أن الأسرى الثمانية نقلوا من سجن ايشل إلى قسم 12 في سجن عسقلان في العزل الانفرادي، وترفض إدارة السجن لممثلي الأسرى الاجتماع بهم.

والأسرى الثمانية قد أعلنوا إضرابهم تضامنا مع الاسير ضرار أبو سيسي المعزول منذ اعتقاله بتاريخ 29/2/ 2011، وقد تدهور وضعه الصحي مؤخرا ونقل إلى مستشفى سوروكا.

وقد جاء الإضراب بعد أن نكثت إدارة السجون بوعدها بإخراج أبو سيسي من العزل الانفرادي، لا سيما أن وضعه الصحي قد تردى حيث يعاني من المرارة والكلى وآلام بالكبد وآلام في العينين.

وعرف من بين الأسرى المضربين: عاصم البرغوثي، عدي سالم، إياد البو، محمود عبد اللطيف، عدي سنقرط، معاذ مسالمة، أنيس دويك، فادي النمنم.

وأشار المحامي عجوة أن الوضع في سجن عسقلان بعد اقتحامه من قبل قوات قمع خاصة لا زال متوترا، وقد فرضت سلسلة من العقوبات على الأسرى في إعقاب الاقتحام كسحب الأجهزة الكهربائية ومنع الخروج للفورة والحرمان من الكنتينا ومنع زيارات الأهل.

وقال ناصر أبو حميد ممثل أسرى عسقلان أن قوات كبيرة اقتحمت غرفة 15 في سجن عسقلان يوم 26/8/2013 حيث تم تحطيم محتويات الغرفة ولعبث بأغراض الأسرى الشخصية ،وتم تدمير الغرفة بالكامل ومنها تمزيق الفرشات وتمزيق الملابس.