الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير جمعية الهلال الاحمر يفتتح مخيم الفريق الوطني للاستجابة بالكوارث

نشر بتاريخ: 31/08/2013 ( آخر تحديث: 31/08/2013 الساعة: 23:40 )
غزة - معا - افتتح اليوم الدكتور خالد جودة مدير عام جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني مخيم الفريق الوطني للاستجابة في الكوارث و الذي تنظمه الجمعية لمتطوعيها, وبعض العاملين في الدفاع المدني و اللجنة الدولية للصليب الاحمر, وذلك في مدينة الزهراء في قطاع غزة.

وتجدر الاشارة الى ان المخيم و الذي يستمر لمدة اسبوع بشكل مغلق, يشمل تدريبات نظرية وعملية على مواضيع الايواء, الماء و الاصحاح , الصحة في الطوارئ, الدعم اللوجستي, الحركة الدولية للصيب الاحمر والهلال الاحمر, الوصول الامن, الوقاية والسلامة, المناورة, الوحدة الطبية المتنقلة, الاخلاء بمفهوم ادارة الكوارث, والصحة النفسية, وذوي الاعاقة اثناء الطوارئ.

ويشرف على التدريب داخل المخيم طاقم متخصص من دائرة وحدة ادارة الكوارث, ومنسقي العمليات, ورؤساء دوائر الجمعية في قطاع غزة, وهو المخيم الاول في قطاع غزة والثالث على مستوى الوطن والذي ينظم لإعداد فريقا وطنيا متخصصا للتدخل اثناء الكوارث و الطوارئ, ويكون على اهبة الاستعداد في حال تم استدعائهم وقت الأزمات.

من ناحيته، اكد د.خالد جودة مدير عام الجمعية, بان تنظيم هذا المخيم يأتي في اطار حرص جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني على تزويد المجتمع المحلي بفريق وطني ذو امكانيات عالية ومتخصصة في مجال الاستجابة اثناء الكوارث واوقات الطوارئ, بما يضمن تقديم الخدمة الصحية والإنسانية على اكمل وجه، حيث أن تعزيز دور المجتمعات المحلية وفروع الجمعية هو من الأهداف الإستراتيجية للجمعية.

ونقل د.جودة للمشاركين في المخيم تحيات وتقدير الدكتور يونس الخطيب رئيس الجمعية لما بذلوه من جهد متواصل, مشيدا في ذات الوقت بجهود المتطوعين التابعين للجمعية في سرعة اقامة المخيم, ونصب خيامه واقسامه, وقاعات التعليم, وساحات التدريب العملي, والتي اعدت بشكل متخصص لتناسب مواضيع وعلوم الاستجابة السريعة لأطقم الاغاثة اثناء وقوع الكوارث.