الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأوقاف وبلدية جنين يبحثان تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 01/09/2013 ( آخر تحديث: 01/09/2013 الساعة: 12:41 )
جنين -معا- بحثت مديرية اوقاف محافظة جنين وبلدية جنين سبل تعزيز التعاون المشترك ، وفتح افاق تعاون جديدة لما فيه صالح الوطن والمواطن جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها نائب رئيس البلدية الدكتور مصطفى سويطات ومدير مكتب البلدية كمال سمور الى الأوقاف اليوم.

وأكد الشيخ محمد زيد الكيلاني مدير الأوقاف ان المديرية تتطلع لتعميق وتعزيز التعاون مع البلدية كون المواضيع والقواسم المشتركة فيما بينهما كبيرة ، مؤكدا دعم ووقوف الأوقاف مع البلدية في خطوتها التنظيمية للمدينة ومعا وسويا لملاحقة التعديات على ارض الوقف، وإزالة البسطات من امام مقر المديرية كونها تعيق الوصول وتغلق المدخل بشكل كامل، عدا عن بقايا الخضروات المنتشرة هنا وهناك.

واضاف الكيلاني انه تم بحث سبل المحافظة على ارض الوقف( سكة الحديد ) جنوب المدينة من الحفريات والتعديات عليها وضرورة إعادة الأوضاع الى طبيعتها، مبينا ان الأوقاف ستقوم خلال الأيام القادمة بتكرار الزيارة الى سكة الحديد ومطالبة المعتدين بتصويب أوضاعهم والابتعاد بممتلكاتهم عن حرم السكة.

وقال ان مديرية الأوقاف وبرسالتها رسالة الإسلام العظيم تقوم وعبر مساجدها ودروسها بخدمة المواطن وتعزيز الايجابيات، وتحذر من السلبيات، وتتفاعل وبشكل كبير مع قضايا المواطن وتتناول همومه ومشاكله، مشيرا الى ان الأوقاف كانت ومازالت وثيقة التعاون مع البلدية في القضايا التي تهم المواطنين من تفعيل ثقافة المحافظة على النظافة وكذلك حفظ الأملاك العامة ، والالتزام بتسديد المستحقات، وتجميل المدينة الذي هو من عنوان ديننا الحنيف ورسالة سيد الخلق .

بدوره شكر نائب رئيس بلدية جنين الدكتور سويطات، مديرية الاوقاف على ما تقوم به من خدمة المواطنين والمساجد واراضي الوقف ، وكذلك تفاعلها الأصيل مع البلدية، مبينا ان هذه الزيارة تضيف لبنة جديدة من لبنات التعاون المشترك من اجل خدمة وطننا . وقال ان البلدية ماضية قدما في تنظيم وترتيب المدينة من الداخل وتنظيم البسطات جميعا ،وتطبيق سيادة القانون.

وعلى صعيد اخر وخلال احتفالية المدرسة الشرعية بتكريم الاستاذ المتقاعد فارس انيس الذي امضى على ما يربو ثمانية وعشرين عاما في خدمة الوطن والعلم الشرعي، وشدد الكيلاني على ضرورة حث الابناء للالتحاق بالمدارس الشرعية وتحفيزهم، مبينا فضل وعظيم اجر طالب العلم الشرعي وما يلاقيه من خير في الدنيا والاخرة .

وقال ان مسيرة العطاء مستمرة وهذه المدرسة التي تعتبر من المدارس الرائدة في الوطن خرجت اجيالا كثيرة انخرطت في العمل العملي وافادت الوطن وأضافت لبنة صالحة من لبنات وصرح هذا الوطن الغالي، مضيفا ان الصدق وصدق الانتماء والعمل الجاد الدؤوب وعطاء مدرسيها منقطع النظير افاد المسيرة التعليمية ورفد الوطن بخيرة ابناءه .

وقال ان التقاعد لا يعني الانقطاع عن مكان العمل بل تشكلون رافدا وخبرة كبيرة لمن خلفكم، داعيا الى الاتصال والتواصل مع المدرسة ومعلميها .

بدوره شكر وثمن الاستاذ الفاضل فارس انيس ادارة المدرسة داعيا اياهم لمزيد من العطاء والانتماء الصادق للمدرسة وللطلبة، ووجه شكره الى الاوقاف ، والافاضل المتقاعدين السابقين وفي مقدمتهم مدير المدرسة السابق الشيخ فارس حسين

وفي نهاية الحفل كرم مدير المدرسة الشرعية الاستاذ نظمي عبد الخالق مدير اوقاف جنين على جهوده المخلصة خلال عمله مسؤولا عن التعليم الشرعي لفترة تزيد عن السبع عشرة سنة وجهده المتواصل الحالي في دعم المدرسة والسعي لرقيها، مشيدا ومثمنا دوره ودعمه المتواصل وحرصه على المدرسة .