الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير:تأجيل محاكمة الطفلين إبراهيم ويزيد ابو الرب

نشر بتاريخ: 01/09/2013 ( آخر تحديث: 01/09/2013 الساعة: 13:12 )
رام الله - معا - أجلت محكمة الأحتلال في سالم محاكمة الطفلين الأسيرين إبراهيم، ويزيد أبو الرب من جلبون قضاء جنين إلى الخامس من تشرين الثاني.

وأشار أمين سر نادي الأسير الفلسطيني راغب ابو دياك إلى "أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في اعتقال الأطفال انطلاقا من عقليتها الاحتلالية ضد أطفالنا وأبناء شعبنا"، مضيفا بأن الأطفال وكبار السن والمرضى والمعاقين من المعتقلين هم أكثر الفئات معاناة من سياسة الأحتلال وإجراءاته التعسفية، لافتا إلى أن سلطات الأحتلال تستمر في احتجاز الطفلين منذ تاريخ "24 نيسان" الماضي دون مراعاة لأدنى القيم الإنسانية والمتمثلة بكونهم أطفال قد حرموا من الدراسة منذ السنة الدراسية الماضية وكذلك هذا العام الماضي.

وناشد والد الطفل إبراهيم منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف" UNICEF "بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج عن ولده والذي يعاني من اضطرابات نفسية وسلوكية ويتعرض لنوبات متكررة من ردود الفعل الهستيرية ويصبح سريع الغضب والانفعال والاندفاعية بشكل غير طبيعي وتصبح هناك صعوبة لسيطرته على ذاته لحظة الغضب ونتيجة لوضعه الصحي فهو بحاجة للرعاية الطبية اللازمة .

وحمل والد الطفل الجريح "يزيد" حكومة الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن حياة ولده والذي أصابته قوات الاحتلال بعيار ناري لا مبرر لحظة اعتقاله في الفخذ وتعرض وزميله "إبراهيم" للضرب المبرح والشتم والاهانة.

ودعا ذويهما منظمة" الصليب الأحمر الدولي" بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من اجل الإفراج عن ولديهما كي يتسنى لهما الالتحاق في العام الدراسي الحالي وخاصة وأنهم حرموا لفترة كبيرة في العام الماضي نتيجة لاعتقالهم .

ويذكر بأن الإحصاءات تشير إلى أن هناك أكثر من 200 طفل لا زالت حكومة الاحتلال الإسرائيلي مستمرة باعتقالهم ما يستدعي التحرك العاجل من قبل ذوي الشأن والاختصاص وخاصة المؤسسات الحقوقية التي تعنى بحقوق الإنسان من اجل الضغط بالإفراج عنهم.