الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناظم اليوسف: استهداف سورية عسكريا هو استهداف للعرب جميعا

نشر بتاريخ: 01/09/2013 ( آخر تحديث: 01/09/2013 الساعة: 14:09 )
بيروت-معا-قال ناظم اليوسف نائب الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية "إن استهداف سورية عسكريا هو استهداف للعرب جميعاً ولا يخدم سوى إسرائيل وأعداء الأمة العربية، وفقاً للاستراتيجية المعادية التي لن تستثني أي بلد عربي إذا ما نجح العدوان".

ورأى اليوسف في تصريح صحفي لا يساورنا شك في أن سياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها الولايات المتحدة حين يتعلق الأمر بإسرائيل من خلال استخدام خديعة انها حكم نزيه وراعية الحرية والسلام في المنطقة ولم تترك وسيلة للتغطية على احتلال فلسطين والتنكيل بشعبها ما يزيد عن قرن من الزمان، تحاول اليوم ضرب مقدرات المنطقة خدمة لأسرائيل، لافتا إن ما يجري في سورية من تدمير وقتل هو نتاج مشروع الفوضى الخلاقة الذي روجت له وزيرة الخارجية الأميركية السابقة "رايس" من أجل إعادة تقسيم الوطن العربي عبر سايكس بيكو 2.

واضاف أن الادارة الامريكية تدفع المنطقة الى حافة الهاوية، محملا كل من يغطى العدوان من الانظمة العربية والاقليمية بان الشعوب ستدفع ثمنها من ابناءها، داعيا هذه الدول الى الاصغاء لمطالب شعوبها، والنأي بنفسها عن المخططات التي تستهدف زعزعة الاستقرار في المنطقة.

واعتبر ان حديث اوباما هو حديث المهزوم عن ضربة محدودة ومحسوبة، مؤكدا ان اي عدوان على الشقيقة سوريا هو اعتداء سافر، و تدخل فاضح.

واكد اليوسف وقوف الجبهة الى جانب سوريا، وطالب بأوسع تحركات شعبية رافضة للعدوان، مؤكدا على اهمية الموقف الفلسطيني في لبنان في التعاطي مع تداعيات الحرب.