الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو الحاج: قضية الاسرى لا تحتمل الاهمال

نشر بتاريخ: 01/09/2013 ( آخر تحديث: 01/09/2013 الساعة: 16:24 )
القدس - معا - قال الدكتور فهد ابو الحاج مدير عام مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة في جامعة القدس ان وضع الاسرى داخل السجون يزداد سوء وان التضامن الشعبي والرسمي يتراجع يوما بعد يوم حيث ان الاحتلال الاسرائيلي يراهن على الزمن وملل المجتمع من التضامن لينقض على الاسرى بصورة اكثر وحشية.

واضاف في بيان وصل معا ان قضية الاسرى بكافة اشكالها لا تحتمل الاهمال لانها اهملت كثيرا وهي قضية لا يجوز الملل فيها او التراخي لكونها قضية متجددة ومستمرة.

ودعا ابو الحاج المؤسسات الرسمية والشعبية بشد العزيمة في التضامن مع الاسرى علما ان الشيء الوحيد الذي نملكه في الوقت الراهن هو التضامن معهم في الوقفات الشعبية وغيرها حتى لا تغيب قضيتهم عن المشهد الفلسطيني والعالمي.

وذكر ابو الحاج ان على مجلس الوزراء التراجع عن كافة القرارات القاضية بإلغاء منحة الحياة الكريمة للأسرى المحررين، داعيا رئيس مجلس الوزراء الى اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة من اجل البدء بصرف هذه المنحة حيث ان هناك اسرى محررين يعانون من وضع اقتصادي صعب وهم بحاجة الى هذه المنحة من اجل حياة كريمة.

واستنكر ابو الحاج المجزرة البشعة التي ارتكبها قوات الاحتلال في مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين وقال ان هذه المجزرة تجسد عنصرية الجيش الاسرائيلي وبطشه في قتل المدنين.

جاءت هذه التصريحات اثر زيارة شعبة التقليد اللغوي في جامعة القدس لمركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة حيث كان في استقبالهم مدير عام المركز وقدم لهم الشرح لكافة زوايا المركز.

كما وافاد طلاب الشعبة ان المتحف رائع ويجسد معاناة اكبر شريحة في المجتمع الفلسطيني وأكدوا انه يجب ان يطلع العالم على هذه التجربة المريرة.