الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بشار الاسد: سوريا قادرة على مواجهة اي عدوان خارجي

نشر بتاريخ: 01/09/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 09:38 )
القدس - معا - قال الرئيس السوري بشار الاسد اليوم الاحد ان سوريا قادرة على مواجهة اي عدوان خارجي بعدما قال الرئيس الامريكي باراك اوباما انه يجب توجيه ضربة عسكرية لسوريا.

واضاف الاسد لدى استقباله الدكتور علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني والوفد المرافق له ان التهديدات لن تثني سورية عن تمسكها بمبادئها وثوابتها ومحاربتها للإرهاب المدعوم من قبل بعض الدول الاقليمية والغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة.

بدوره عبر الدكتور بروجردي عن دعم ووقوف الجمهورية الاسلامية الإيرانية قيادة وشعبا إلى جانب سورية في وجه أي عدوان وأكد أن شرفاء المنطقة لن يسمحوا بتمرير المخططات الخارجية التي تستهدف دور سورية المقاوم وأمن واستقرار شعوب المنطقة.

واعتبر بروجردي أن أي عدوان خارجي على سورية سيكون مصيره الفشل وسيرتد على منفذيه حيث سيكون الخاسر الأكبر من هذه المغامرة الولايات المتحدة ووكلاءها في المنطقة وفي مقدمتهم "الكيان الصهيوني" مشيرا إلى أن الذرائع الواهية التي تستخدمها واشنطن للتهديد بهذا العدوان اصبحت مكشوفة للرأي العام الدولي وأن إيران تنصح جميع العقلاء في هذا العالم بالضغط على الولايات المتحدة لتجنيب المنطقة والعالم مخاطر اشعال حروب لن يستطيع احد السيطرة عليها.