الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة المنظمات الاهلية في وزارة الصحة تنظم حملة لتصويب أوضاع الجمعيات

نشر بتاريخ: 02/09/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 10:51 )
بيت لحم - معا - نظمت وحدة المنظمات الاهلية في وزارة الصحة بالتعاون مع وحدة الاجازة والترخيص في مديرية صحة بيت لحم بجولات ميدانية وزيارات مفاجأة للجمعيات الخيرية والمنظمات الاهلية التابعة لوزارة الاختصاص وزارة الصحة في المحافظة.

وقال رأفت موسى مدير وحدة المنظمات الاهلية بأن هذه الحملة والتي تأتي بتعليمات مباشرة من وزير الصحة د. جواد عواد تهدف الى تصويب وتنظيم العمل في الجمعيات والمنظمات الاهلية.

وأضاف موسى بأن فريق عمل الوحدة قام بزيارات ميدانية الى مواقع هذه المؤسسات لمتابعة سير عملها وتقاريرها الادارية والماليه والسلامة الصحية العامة إضافة الى التدقيق في التراخيص اللا زمة لعمل هذه الجمعيات والتأكد من صلاحيتها.

من جهة أخرى، أفاد مدير وحدة المنظمات الاهلية بأن هناك العديد من المخالفات الادارية والمالية تم ضبطها أثناء الزيارات الميدانية في محافظة بيت لحم ناهيك عن السلامة الصحية والتي تهدد حياة المواطنين وعدم وجود التراخيص اللازمة لعمل هذه المؤسسات، مضيفا ان الوحده قامت بإعطاء هذه الجمعيات المخالفة فترة زمنية قصيرة لتصويب أوضاعها وذلك تحت إشرافها المباشر مشددا في الوقت ذاته بأن وزارة الصحة لن تتردد في إغلاق أي مؤسسة مخالفة للقانون ولشروط التراخيص ومهيبا بهم بسرعة تصويب أوضاعهم.

من الجدير ذكره، بأن هذه الحملة مستمرة حيث سيتم زيارة جميع المؤسسات والجمعيات الخيرية والمنظمات الاهلية التابعة لوزارة الصحة في كافة محافظات الوطن.