الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بئر السبع: تعطّل الدراسة في رياض الأطفال لليوم الثالث

نشر بتاريخ: 02/09/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 13:30 )
بئر السبع- معا - تتعطل اليوم (الاثنين) الدراسة في رياض الأطفال، في مدينة بئر السبع، لليوم الثالث على التوالي بسبب مطالبة مساعدات المربّيات رفع أجورهن، ورفضهن إقالة إحدى زميلاتهن عن طريق البلدية التي تدعي أنها شكلت بسلوكها مطلع العام الماضي خطرا على حياة أحد الأطفال، علما بأن وزارة المعارف رفضت هذا التوجه وساندت مربية الصف.

وترفض إدارة بلدية بئر السبع هذا الموقف معتبرة أن الإضراب لا مبرر له ولم يأت إلا ردا على المضي في فصل إحدى مساعدات المربّيات. وكتب رئيس البلدية، روبيك دنيلوفيتش، على صفحته على الفيسبوك، أنّ "الاضراب فوضوي، والبلدية لن تتردد عن إقالة كل من يشكل خطرا على حياة أطفالنا"، مشيرا إلى أنه "لن يتم دفع معاش كل مساعدة لا تتواجد في رياض الأطفال".

وكان رئيس الهستدروت (نقابة العمال الإسرائيلية) في النقب، مئير بابايوف، أشار أمس إلى أن الهستدروت ستتحمل معاش المساعدات حتى الاستجابة لطلباتهن، لافتا أن إدارة البلدية رفضت محاولاته الجسر على الهوة بعد رفض رئيس البلدية لقاء رئيس لجنة المستخدمين في بلدية بئر السبع، يعقوف إدري.

يشار إلى أن القانون في إسرائيل يمنع استقبال الأطفال بدون أن تكون مساعدة في البستان، وبالتالي يضطر أحيانا بعض الأهالي أن يحلوا مكان المساعدات في أوقات الإضراب، من أجل عدم تعطيل مصالحهم وأعمالهم. ويشار أيضا أن مسؤولية المعلمة هي على وزارة المعارف، فيما مسؤولية مساعدتها على السلطة المحلية التي تعمل فيها.