الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولة تعليمية ثقافية إلى منطقة نابلس

نشر بتاريخ: 02/09/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 13:26 )
نابلس- معا- من خلال أنشطة الشراكة المجتمعية التي يقوم بتنفيذها مركز حفظ التراث الثقافي، نظم المركز بالتعاون مع نقابة المهندسين- مركز القدس/فرع بيت لحم جولة تعليمية ثقافية إلى منطقة نابلس.

وشارك في هذه الجولة ما يقارب 110 أشخاص ما بين مهندسي ومهندسات نقابة فرع بيت لحم، وممثلين عن بلديات بيت لحم، وبيت ساحور، وطاقم مركز حفظ التراث الثقافي, حيث قامت نقابة المهندسين فرع نابلس باستقبال المشاركين في مقرها واستضافتهم.

جاءت هذه الجولة ضمن برنامج اعرف بلدك الخاص بمركز حفظ التراث الثقافي والذي يهدف إلى تعريف المجتمع بالمواقع التراثية والثقافية في فلسطين والتأكيد على أهميتها وقيمتها المعمارية والتراثية.

وبدأ مسار الرحلة بزيارة جبل جرزيم والتعرف على تاريخ الطائفة السامرية، وسكانها وزيارة المتحف السامري، ثم توجه المشاركون إلى البلدة القديمة في نابلس للمشي في أزقتها وزيارة بعض المواقع قيد الترميم في البلدة، بالإضافة إلى زيارة موقع تل بلاطة الأثري لتنتهي الرحلة في أحد منتزهات وادي الباذان.

ومن الجدير بالذكر أن هذه البرنامج بتمويل من الحكومة السويدية- الوكالة السويدية للتنمية الدولية "سيدا" من خلال منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" – مكتب رام الله.