الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسيـر المغيّر يتوقـف عن تنـاول الدواء ويقاطع عيادة السجن

نشر بتاريخ: 02/09/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 13:33 )
غزة- معا- أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسير نبيل المغير من مدينة جنين يعتزم الشروع في خطوات احتجاجية، بسبب إهمال مصلحة السجـون لحالته الصحية التي تزداد سوءاً بشكل يومي.

وأكد طارق المغير شقيق الأسير في اتصال مع المركز بأن شقيقه قد وصل لمرحلة صعبة من التدهور في حالته الصحية ، وأنه سيقوم بمقاطعة عيادة سجن ايشل، والإضراب عن تناول الدواء، احتجاجا على إهمال علاجه بشكل مقصود من قبل إدارة السجن ، حيث تم نقله قبل عدة شهور إلى مستشفى "أساف هروفيه " بعد ترد في حالته الصحية دون فائدة .

وأوضحت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة أمينة الطويل أن ما دفع الأسير المريض نبيل المغير لهذه الخطوات الاحتجاجية، هو سوء معاملة الطبيب الموجود، وإهماله في الالتزام بإعطائه الأدوية المناسبة له ولإخوانه الأسرى ، محملة الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسير فى حال حدث له اى مكروه نتيجة عدم تقديم العلاج المناسب له.

وأشارت الطويل إلى أن الأسرى لا يتناولون منذ سنوات سوى المسكنات لتهدئة حالتهم الصحية المتدهورة يوما بعد يوم، وهذه المسكنات لا تتواجد في غالبية الأحيان .

والأسير المريض نبيل المغير من مدينة جنين، معتقل منذ عام 2001 ،و محكوم بالسجن 24 عاما ، وقد أمضى منها 13 عاما، يأخذ كل يوم 28 حبة دواء دون اي تحسن في حالته الصحية، حيث كان من المقرر إجراء عملية جراحية له منذ سنوات، ولكن لغاية الآن تماطل مصلحة السجون بتنفيذ هذه العملية للأسير المغيّر ، الأمر الذي ترتب عليه إصابة الأسير المغير بعدة أمراض مزمنة وعرف منها : الدسك في الرقبة وأسفل الظهر، والتهاب فيروسي في الرئتين ، وكذلك إصابته بالجيوب الأنفية وانحراف فيهما ، وانتفاخ اليدين والرجلين بسبب تجمع المياه فيهما ، ومرض الشقيقة والصداع الدائم ، وأيضا القرحة في المعدة المتزامنة.