الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس ديوان الموظفين يعبر عن اعتزازه بقدرات وخبرات الموارد البشرية

نشر بتاريخ: 02/09/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 15:00 )
رام الله - معا - قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الاثنين " نفخر ونعتز بقدرات مواردنا البشرية العاملة في مختلف مؤسسات الدولة الفلسطينية, والتي اثبتت جدارتها في تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع في مختلف المجالات على اكمل وجه من الاتقان, واستطاعت ان تعكس صورة ايجابية عن اداء مؤسسات الوطن وخدمة المواطن الفلسطيني بشكل افضل ".

جاء ذلك خلال افتتاحه لقاء مناقشة الوصف الوظيفي للوظائف في المؤسسات العامة, ويشارك به اكثر من خمسين موظف من مختلف مؤسسات ووزارات الدولة الفلسطينية.

وأضاف ابو زيد, ان كافة الاليات والبرامج والمشاريع التي يعمل بها ديوان الموظفين العام , تهدف لضبط العمل الوظيفي وتطوير العمل الاداري في فلسطين, وتحقيق استثمار امثل بالموارد البشرية, بهدف النهوض بالدولة ومؤسساتها نحو العالمية, وتقديم خدمات نوعية للمواطن الفلسطيني بأقل جهد ووقت.

وأكد ان الديوان انجز جدول تشكيلات للوظائف, وسيثمر بضبط الحراك الوظيفي داخل المؤسسات العامة, وتوزيع الموارد البشرية وفق اختصاصها لتكون قادرة على تحقيق انجاز اكثر, عدا عن تحديد كافة الاحتياجات الفعلية من الموارد البشرية والتي سيكون التعيين في الوظيفة العامة وفقا لها فقط.

وأوضح ان الديوان في خطته الاستراتيجية للأعوام القادمة, سينفذ مشاريع من شانها تخفيف العبء المالي عن السلطة, ومنها بناء المدرسة الوطنية للإدارة والتدريب التي ستحوي مختلف الدورات التدريبية وفق الاحتياج الفعلي وتقليل فاتورة الدورات الخارجية, اضافة الى اقتصار التعيين على الاحتياج الفعلي والضروري.

ودعا ابو زيد كافة الموظفين الى الالتزام الفعلي وتحقيق الانجاز الذي من شانه دفع عمل المؤسسات الى الامام, مشيرا ان كل انجاز سيحققه الموظف سيكون مربوط بمكافئة مادية او معنوية.