السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية ترفض التهديدات الامريكية لسوريا

نشر بتاريخ: 02/09/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 17:53 )
رام الله - معا - اعربت القوى الوطنية والاسلامية في رام الله عن رفضها وادانتها للتهديدات الامريكية والغربية والتحضيرات الجارية للعدوان على سوريا.

وأكدت القوى في بيان صدر عنها اليوم الاثنين عقب الاجتماع الذي عقدته في رام الله على دور المقاومة الشعبية ضد الاحتلال واستعماره الاستيطاني وجدرانه على الاراضي الفلسطينية المحتلة والمعترف بها في الامم المتحدة دولة مراقبة، والذي يعتبر جرائم ضد شعبنا الفلسطيني.

وكادت القوى تبني قرارات المؤتمر الثالث للمقاومة الشعبية الذي انعقد في بلدة قبلان وبحضور القوى والفصائل الفلسطينية، التي اكدت على تضافر الجهود وانخراط الجميع في مقاومة شعبية فاعلة.

ووجهت القوى التحية الى الاسرى والمعتقلين الابطال الصامدين خلف قضبان زنازين الاحتلال مؤكدين على مشاركة جماهير شعبنا في الفعاليات المقرة للتضامن مع الاسرى، وابقاء ملفهم على سلم جدول الاعمال وبما يتطلب تدويل ملف الاسرى والمطالبة بإطلاق سراحهم فورا ، دون قيد او شرط او تمييز ، وخاصة الاسرى المرضى والمضربين عن الطعام والنساء والاطفال والإداريين ورفض ابقاء الاسرى ورقة ضغط وابتزاز ضد شعبنا وقيادته .

وأدانت القوى استمرار جرائمها وعدوانها المتصاعد ضد شعبنا وخاصة بناء وتوسيع الاستعمار الاستيطاني والاقتحامات والاعتقالات والقتل بدم بارد من قبل جيش الاحتلال وتنعى القوى شهيد مخيم جنين الذي استشهد بعد اقتحام المخيم واصابته بجراح خطيرة استشهد على اثرها ، الامر الذي يؤكد اهمية مراجعة المسار السياسي والعودة الى المفاوضات في ظل مواقف الاحتلال الاجرامية والعدوانية ضد شعبنا.

ودعت القوى الى المشاركة في الفعالية المقرة يوم الثلاثاء 3 / 9 على الساعة الثانية عشرة والنصف 30 : 12 في رام الله على دوار المنارة من اجل التضامن مع الشعب المصري الشقيق ودور مصر الداعم لقضايا شعبنا الفلسطيني ورفض اية تدخلات في الشأن الداخلي المصري ورفض التدخل والتهديدات الموجهة لسوريا الشقيقة.