الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فضائية معا تبث ندوة ثقافية الخامسة مساءً حول "الحوار وقبول الاخر"

نشر بتاريخ: 02/09/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 19:33 )
جنين- معا - من المقرر ان تبث فضائية معا ندوة ثقافية اليوم الساعة الخامسة مساءً تحت عنوان "الحوار وقبول الاخر" وذلك ضمن مشروع تعزيز المواطنة الصالحة والسلوك الايجابي المنفذ من قبل وزارة الثقافة الفلسطيني بالتعاون مع مؤسسة "هانس زايدل" الالمانية حيث اقيمت الندوة في ساحة الجامعة العربية الامريكية في جنين.

وسيتحدث في الندوة لدكتور فتح الله غانم عضو هيئة تدريسية في جامعة القدس المفتوحة والمحاضرين الدكتور ايمن يوسف عضو هيئة تدريسية في الجامعة العربية الامريكية واحمد ربايعه عضو هيئة تدريسية في جامعة القدس المفتوحة وحسن شحادة مدير اوقاف محافظة جنين سابقا وعضو هيئة تدريسية بحضور ومشاركة شخصيات اعتبارية وثقافية وطلبة جامعات.

ويتطرق المحاضرون في الندوة الى تعريف الحرية وكيف يقبل حرية الاخر ومفاهيمها والمهارات حيث تعتبر ثقافة الحوار الاطار العام ومقدمة لبناء اسس الديمقراطية حيث تدخل هذه الثقافة ضمن اللبنة الاولى من لبنات احترام الرأي والرأي الاخر.

ويشير المحاضرون في ندوتهم الى ان مفهوم ثقافة الحوار يحيل الى قضية معرفية للبحث عن عمق مفهوم هذا التعبير وما هي مقدماته والخطوط التي يتم تأسيس تلك الثقافة على وفقها لان الحوار يعني تبادل وجهات النظر والاستماع لوجهة نظر الاخر بشكل ينم عن الاحترام.

فضائية معا تبث الندوة الثقافية الاولى عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الاثنين وتعاد عند الساعة الثانية من ظهر الثلاثاء على تردد 10892 على نايل سات.