الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بإطلاق حملة تكافل لدعم الطلبة المحتاجين في مدارس كفر قدوم

نشر بتاريخ: 02/09/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 16:10 )
رام الله - معا - دعا وزير التربية والتعليم العالي أ.د علي زيدان أبو زهري إلى ضرورة تعزيز صمود السكان في المناطق المصنفة (ج)، وإلى رفع وتيرة المساهمة المجتمعية في تنمية تلك المناطق وتلبية احتياجات أطفالها.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم، في حفل اطلاق "حملة تكافل 2" لدعم الطلبة المحتاجين في مدارس كفر قدوم بمحافظة قلقيلية، والتي تشمل شراء الكسوة المدرسية للطلبة، حيث تم تنظيمها بالتعاون بين مجلس التعليم المجتمعي وبعض أهالي القرية في الأردن.

وأوضح أبو زهري أن هذه الزيارة لقرية كفر قدوم حملت عدة دلالات تؤكد على الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة من أجل التعرف على واقع التحديات والعقبات التي تواجهها العملية التعليمية التعلمية في كافة المحافظات، مشيداً بمبادرة أهالي القرية وتبرعهم السخي لتوفير الكسوة المدرسية والتي تبرهن على صدق الانتماء للقضايا المجتمعية وعلى رأسها التعليم.

وأشار الوزير إلى توجهات الوزارة الراهنة وسعيها لتنفيذ الخطة الاستراتيجية الجديدة التي ترتكز على تحقيق العديد من الغايات ومن أبرزها الاهتمام بتطوير المناهج المدرسية ونظام الثانوية العامة، وتشجيع الاقبال على التخصصات العلمية، والاهتمام بالتكنولوجيا؛ عبر ربط المدارس بالانترنت، وتعزيز التعليم الالكتروني.

من جهته، أشاد محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي بتجربة أهالي كفر قدوم في خلق أجواء من التواصل التي عبرت عن الحس الوطني لديهم والتي تمهد الطريق للاستغناء عن كل المساعدات المشروطة والتي تحمل في طياتها أهدافاً مشبوهة.

وشدد الخندقجي على أهمية التسلح بالعلم والاستثمار بالطلبة وتوفير كل ما يلزم لبناء شخصياتهم وتمكينهم من مواجهة التحديات التي يمثلها الاحتلال بكافة أشكاله، داعياً في السياق ذاته، إلى الإعلان عن صندوق الطالب المحتاج الذي يضمن حق التعليم لجميع فئات المجتمع خاصة الذين لم تساعدهم الظروف الاقتصادية في الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي.

من جهته، أكد وزير الزراعة م. وليد عساف حرص الوزارة واهتمامها بالمناطق المستهدفة من قبل الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه، مبيناً ان الوزارة ستعمل على دعم وتطوير كافة الحدائق التابعة للمدارس وتطوير قطع الأراضي المحاذية لها؛ تعزيزاً للبيئة المدرسية ووقف كافة ممارسات الاحتلال بحق هذه المناطق.

من جانبه، أعرب رئيس المجلس القروي سمير القدومي عن استعداد المجلس لتقديم كل ما يلزم بهدف تطوير العملية التعليمية وتحسين البيئة المدرسية لتكون ملائمة لصقل مواهب الطلبة وتلبية احتياجاتهم.

من جانبه، قدم مدير مدرسة كفر قدوم الثانوية بلال جمعة شكره لأهالي القرية في الخارج على ما قدموه من دعم لتطوير العملية التعليمية بشكل يضمن التواصل والاستغناء عن المساعدات الخارجية، مؤكداً ضرورة العمل على توفير شبكة انترنت للمدرسة لضرورتها الماسة للتواصل مع أولياء الأمور وإطلاعهم على تحصيل أبنائهم، كذلك طالب بادراج المدرسة ضمن مشروع التعليم الالكتروني.

بدوره، استعرض ممثل مجلس أولياء الأمور نايف شتيوي ابرز انجازات مجلس التعليم المجتمعي والعلاقة التي تربط أهالي القرية في الداخل والخارج والتي تمخض عنها دعم المدارس بما يلزم من وسائل تعليمية تتمثل بتطوير مختبرات الحاسوب والمختبرات العلمية وغيرها من جوانب البيئة المدرسية.

وحضر الحفل مدير تربية قلقيلية يوسف عودة، ومدير دائرة الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس، وعدد من الشخصيات الرسمية وممثلي المؤسسات في المحافظة.

وتضمن، الحفل الذي تولى عرافته، نائل جمعة، العديد من الفقرات الفنية والقصائد التي قدمها طلبة المدرسة والتي حازت على اعجاب الحضور.

وزار الوزيران والمحافظ شارع كفر قدوم المغلق من قبل قوات الاحتلال منذ أكثر من عشر سنوات واستمعوا إلى الأضرار التي يسببها للمواطنين وللأسرة التربوية.