الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تهجير قسري-اعتداء على خمس سيدات بالضرب المبرح وهدم منزل وبركس بالاغوار

نشر بتاريخ: 02/09/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 18:30 )
اريحا - معا - هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم منزلا في قرية فصايل وبركسا لتربية الماشية يعودان للمواطنين ضيف الله جديع الرشايدة وجهاد الرشايدة، كانا يؤويان 12فردا، واعتدى جنود الاحتلال على خمس سيدات بالضرب منهما اثنتان اصيبتا باعقاب البنادق، ونقلت جميعهن الى مشفى اريحا الحكومي بعد أن تلقين الاسعافات الاولية في القرية من قبل طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني التي تواجدت في المكان.

وقال مدير مستشفى اريحا الحكومي الدكتور ناصر عناني "وصلت الى المستشفى خمس سيدات بعد ان تعرضن للضرب من قبل قوات الاحتلال في قرية فصايل من بينهن سيدة حامل في الشهر التاسع، واخرى في الشهر السابع اصبن باعقاب البنادق، مؤكدا ان حالة النساء الخمسة مستقرة وجميعهن تحت المراقبة والعناية الصحية.

بدوره افاد ضيف الله الرشايدة صاحب المنزل المدمر والذي يعيش ظروف صحية صعبة نتيجة اجراء عملية جراحية في راسه، ان قوات الاحتلال باغتت عائلته صباح اليوم وانتشرت في محيط المنزل ترافقها جرافة، وطلبوا من السكان اخلاء محتويات المنزل وبعد رفض النساء تعليمات قوات الاحتلال اعتدى الجنود عليهن بالضرب المبرح ، موضحا بان لديه قرارت احترازية عدة من محاكم الاحتلال تمنع هدم المنزل والذي بني قبل عشر سنوات.

من جانبه قال المواطن جهاد الرشايدة انة تلقى اتصالا هاتفيا من جيرانه بان قوات الاحتلال هدمت البركس الذي يملكة وان قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على زوجته الحامل وشقيقته واضاف "لم نخطر بما قامت بة قوات الاحتلال" مؤكدا ان البركس شيد منذ اربع سنوات".

من جهته قال محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني ان ما تقوم به قوات الاحتلال في الاغوار وتحديدا اليوم في قرية فصايل هو صفعة في وجه الدول المنادية للعودة الى طاولة المفاوضات، مضيفا خلال زيارته للسيدات المصابات في مستشفى اريحا الحكومي ان السياسة التي تمارسها سلطات الاحتلال في الاغوار باتت مكشوفة ومعروفة للجميع الهدف منها هو انجاز مشاريع استيطانية وتفريغ الارض من سكانها عبر الاستيلاء عليها بالقوة .

وشدد الفتياني على ضرورة صمود المواطنين باعتبار ان البقاء على الارض الفلسطينية والعيش فوقها انما هو ارادة الالهية وقدر مكتوب للشعب الفلسطيني ، داعيا الامتين العربية والاسلامية لبذل مزيد من الجهود لدعم صمود الشعب الفلسطيني في وجة هذة السياسة.

فيما دعا ابراهيم عبيات رئيس مجلس قروي فصايل الؤسسات الحقوقية والانسانية للتصدي للسياسة تهويد الاغوار وطرد ساكينها ، وناشد الرئيس محمود عباس بتوفير مزيد من الدعم لسكان الاغوار للثبات والصمود في وجة سياسة الاحتلال ومخططاته.