الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع هام بالقاهرة يجمع السيسي بوزير خارجية السعودية

نشر بتاريخ: 02/09/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 17:28 )
القاهرة - معا - تشهد وزارة الدفاع المصرية بالقاهرة لقاء هاما يجمع بين وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي وسعود الفيصل وزير الخارجية السعودي لمناقشة رؤية المملكة السعودية ومصر خلال المرحلة الراهنة، وكيفية مواجهة التحديات الدولية التي تواجهة مصر ومدي دعم المملكة لمصر علي كافة المحاور .

ووصل وزير الخارجية السعودي الى القاهرة امس الاحد في زيارة هامة لمصر تستغرق يومين شارك خلالها وزير الخارجية السعودي في اجتماع وزراء الخارجية العرب حول سوريا .

والتقى الفيصل بكل من المستشار عدلي منصور الرئيس المصري المؤقت، ورئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي، واكد ان بلاده حريصة على توفير كافة أشكال المساندة لمصر سواء فيما يتعلق بالدعم المادي أو المساندة والتأييد على الصعيد الدبلوماسي وفى المحافل الدولية من أجل تصحيح الصورة المغلوطة عن حقيقة ما شهدته مصر في 30 يونيو الماضي .

كما اكد فيصل على موقف المملكة انه نابع من حرصها على الوقوف إلى جانب مصر وشعبها الشقيق في كافة الظروف خاصة في الأوقات التي تتعرض فيها مصر لتحديات تستهدف أمنها واستقرارها ، واشادت مصر بالمواقف النبيلة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في دعم ومساندة مصر في توقيت هام للغاية.

وعلى الجانب الاقتصادي تناولت مباحثات الببلاوي مع وزير الخارجية السعودي بحث المشروعات التي يمكن أن تسهم فيها المملكة لدفع مسيرة التنمية في مصر سواء المشروعات العاجلة لتحسين الحياة اليومية للمواطنين أو المشروعات التي يمكن تنفيذها خلال الفترات القادمة .