الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان الطلبة في القدس يختتم معرضه السنوي

نشر بتاريخ: 02/09/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 17:19 )
القدس - معا - اختتم إتحاد لجان الطلبة الثانويين الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية، لتحرير فلسطين في العاصمة القدس، معرضه السنوي للقرطاسية للعام الثاني على التوالي، والذي حمل مسمى "البازار الفلسطيني" لدعم الطلبة المحتاجين.

جاء ذلك برعاية مركز واصل لتنمية الشباب، وبدعم من جمعية النجدة الفلسطينية في أميركا، وعممت الفائدة على أكثر من 450 عائلة من بلدات وقرى العاصمة القدس.

وانطلقت فعاليات "البازار الفلسطيني" أواسط شهر آب الماضي، واستمرت حتى مطلع أيلول الجاري، في قاعة مسجد صلاح الدين الأيوبي ببلدة ابوديس، واشتمل البازار على تشكيلة واسعة ومتميزة من القرطاسية والتحف والهدايا والزي المدرسي.

وتميز البازار باسعاره الرمزية على مختلف الأصناف المباعة، واعلن من اليوم الأول، ان ريع المشروع سيذهب لدعم الطلبة المحتاجين، من أبناء الشهداء والأسرى والجرحى، والعمال والعاطلين عن العمل.

وفي ختام البازار وزعت 450 حقيبة مدرسية، تشمل كافة المستلزمات المدرسية، من دفاتر وأقلام وتجاليد وطوابع، تم إيصالها لبيوت العائلات وذلك بمشاركة أعضاء ومنتسبي إتحاد لجان الطلبة الثانويين من كلا الجنسين.

وقال حسن شحادة سكرتير إتحاد لجان الطلبة الثانويين في الضفة الغربية، ان هذه الفعالية السنوية التي تطوي عامها الثاني على التوالي تأتي تأكيداً على ضرورة الاهتمام بطلبة المدارس، وإعانة اسرهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانيها الشعب الفلسطيني، وأكد ان نجاح الفعالية، عزز لدى نشطاء الاتحاد الروح التطوعية وحب المبادرة والعمل، ما يعزز دور الاتحاد بالتواصل الجماهيري والانخراط بشكل أعمق في هموم وقضايا الفلسطينيين.

وأوضحت الطالبة شذى جفال، أن هناك ضرورة قصوى للاهتمام بالطلبة وتكثيف المشاريع الداعمة والراعية لاهتماماتهم، وتوفير كل ما يلزم ان أمكن لتسيير مسيرتهم الأكاديمية وإنجاحها، وتذييل كافة العقبات التي تقف أمامها.

بدوره أكد غسان ابو هلال ان الفعالية لاقت ترحيبا واسعا من قبل الأهالي، وكسرت قيود الغلاء التي أوجدها بعض التجار في المنطقة، وساهمت في رسم البسمة على شفاه العديد من أبناء العائلات، التي لم تستطع توفير مستلزمات أبنائها الطلبة.