الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر يخرج دورتين في الدراما وقيادة الحاسوب بخانيونس

نشر بتاريخ: 02/09/2013 ( آخر تحديث: 02/09/2013 الساعة: 18:03 )
غزة - معا - خرّجت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بخانيونس دورتين في الدراما والمسرح ورخصة قيادة الحاسوب الدولية.

ونظمت الدورة الاولى كلية تنمية القدرات بالجمعية بالتعاون مع مؤسسة "أيام المسرح" بعنوان " السرد القصصي كوسيلة تعليمية " لطلبة المستوى الرابع في الكلية وتناولت الدورة موضوع الدراما والسرد القصصي بشكل نظري وعملي وتوظيفهما بشكل فعال في المنهاج واستخدام الدراما كوسيلة للتعليم.

ورحبت الدكتورة جين كالدر عميد كلية تنمية القدرات بالحضور وشكرت مؤسسة "أيام المسرح" على هذا الجهد والتعاون الذي قدموه للكلية مما أتاح الفرصة للطلبة للخوض في هذه التجربة وإكسابهم المهارات الدرامية ودعت الطلبة إلى مزيد من التقدم والتطور وبناء القدرات والتعلم في كافة المجالات.

والدورة الثانية نظمها فرع الجمعية بخانيونس بالتعاون مع كلية تنمية القدرات تحت عنوان " رخصة قيادة الحاسوب الدولية " وحضر الحفل رؤساء أقسام الجمعية ولفيف من الجمهور.

وفي هذا الإطار تحدث المهندس محمد الأغا نائب رئيس فرع خانيونس عن نشأة الكلية وتطورها والخدمات العلمية التي تقدمها للطلبة وعن دور الجمعية الفعال والذي خرج عن دوره الإنساني ليتعاطى مع كافة أمور المجتمع الأخرى كالثقافية والاجتماعية والتطوير والإغاثة وبناء القدرات وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الطلبة الخريجين.

وفي ذات السياق ينظم حاليا فرع الجمعية بخانيونس العديد من الدورات المتنوعة لكافة أفراد المجتمع المحلي كدورة العلاقات العامة والسكرتاريا ودورة في الإسعافات الأولية.

تأتي هذه الدورات التعليمية ضمن سلسلة من الدورات التي تنفذها الجمعية من أجل تحقيق أهدافها للمساهمة في تقديم الخدمات التعليمية والتثقيفية للشعب الفلسطيني.