الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحياة والامل" تنظم ورشة عمل لإعداد بطاقات التقييم المجتمعي

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 10:12 )
غزة - معا - ضمن فعليات مشروع المساءلة المجتمعية في الحكم المحلي نظمت جمعية الحياة والامل ورشة عمل لإعداد بطاقات التقييم المجتمعي من قبل المواطنين لتقييم خدمة جمع النفايات الصلبة المقدمة من قبل بلدية جباليا النزلة كإحدى خدمات "قلم الجمهور".

وأشار عبد الجواد زيادة رئيس الجمعية بأن المشروع يأتي ضمن اطار برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني LGP بدعم من الوكالة الالمانية GIZ وبتمويل من الوزارة الاتحادية للتنمية الاقتصادية والتنمية BMZ.

وأوضح زيادة بأن المشروع يسعى بشكل رئيسي إلى تطوير الخدمات الأساسية للبلديات وتعزيز مستوى الاستجابة للمواطنين.

وأفادت ايمان مقبل منسق المشروع بأن الجمعية تنفذ مشروع المساءلة بالتعاون مع بلدية جباليا النزلة حول خدمات قلم الجمهور باستخدام أداتين من أدوات المساءلة المجتمعية وهي بطاقات التقييم المجتمعي لخدمة جمع النفايات الصلبة ودستور المواطن لخدمة المياه.

والجدير بالذكر أنه تم تحديد الخدمات التي تحتاج إلى خطط تحسين وتطوير من ضمن الخدمات التي تقدمها البلدية، من خلال ورش عمل لتحديد الاحتياجات عقدت سابقا.

وأشارت مقبل بأن الجمعية ستطبق أدوات المساءلة المجتمعية حول الخطة الاستراتيجية التنموية بالتعاون مع بلدية بيت لاهيا باستخدام أداتين من أدوات المساءلة المجتمعية وهي جلسات الاستماع وتدريب لجنة المراقبة على الخطة الاستراتيجية.