الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري جوال: بقاء بيت جالا وهبوط قلنديا

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 18:05 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري - حافظ فريق أرثوذكسي بيت جالا على نفسه في الدرجة الممتازة لكرة السلة بعد فوزه الصعب مساء الاثنين على مركز قلنديا بفارق عشر نقاط.

وجاء فوز بيت جالا في المباراة المصيرية ضمن الاسبوع الاخير لدوري "جوال" لكرة السلة ليلحق قلنديا بفريق حوارة الذي انسحب من الدوري الى الدرجة الاولى.

وقدم الفريقان مباراة قتالية كان بطلها ارثوذكسي بيت جالا الذي استفاد من عامل الخبرة والتركيز بالرغم من ان قلنديا كان متقدما في البداية.

واقيمت المباراة في صالة ابو عمار الشبابية بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب وعضوي الاتحاد عزيز طينة ومحمد زيادة ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي وعدد كبير من الجماهير جلهم من بيت جالا.
|236097|
وجاءت تفاصيل اللقاء كالتالي:
الربع الاول:
دخل قلنديا اللقاء بقوة ونشاط واضعا نصب عينيه البقاء في دوري الدرجة الممتازة ولعب اللاعبون بروحهم القتالية العالية التي تغلبت على بيت جالا في البداية.
وسجل بالبداية المخضرم غسان عليان نقطتين لقلنديا رد ياسر ديريه بنقطة من رمية حرة.
ولعب قلنديا على الفاست بريك السريع مستفيدين من تباطؤ البجاجلة في العودة للمنطقة الدفاعية وحماية سلتهم.
ووسط سيطرة واضحة للفريق الضيف حسم قلنديا الربع بالنتيجة 18-10.
|236096|

الربع الثاني:
كان اللاعب رائد ابو رمان شرارة انتفاضة بيت جالا خلال هذا الربع، حيث قاتل وسجل ورفع من معنويات اللاعبين الذين تمكنوا من حسم الربع بالنتيجة 20-13 بعد ربع سادت خلاله السيطرة لبيت جالا مقابل تراجع كبير في مستوى قلنديا الذي مال اداء لاعبيه الى التسرع والعصبية في بعد الاحيان ما افقدهم العديد من الكرات السهلة تحت السلة.

وتمكن أبو رمان من تسجيل "تغميستين" متتاليتين على طريقة النجوم وكانت هذه بداية السيطرة البيتجالية حيث تمكن بعدها شادي بهنان من تسجيل ثلاثية جميلة.
واستغل مدرب بيت جالا القدير ماهر مطر عصبية بعض لاعبي قلنديا للدفع بلاعبيه لاستغلال جميع الكرات وتقليص الفارق الذي وصل الى نقطة واحدة مع نهاية الربع 31-30.
|236094|
الربع الثالث:
لعب الفريقان بطريقة دفاع المنطقة، واستهل بيت جالا الربع بثنائية عبر اللاعب بيتر قندلفت من تحت السلة وذلك بعد سلسلة هجمات من الفريقين تقدم خلالها البجاجلة لاول مرة بالنتيجة 32-31 واضاف رائد ابو رمان نقطتين من رميتين حرتين لتصل النتيجة 34-31.
عاد قلنديا بعدها عن طريق النجم خالد خميس 35-34 وسجل مؤيد متخ ثلاثية لقلنديا وصلت النتيجة الى 40-37.
بعد ذلك تراجع اداء قلنديا مع افضلية بيتجالية عبر رائد ابو رمان وكمال مكركر وبهنان حتى انتهى الربع لبيت جالا 16-12.

|236093|
الربع الرابع:
رغم اشتداد المنافسة بين الفريقين نتيجة اقتراب النتيجة لكن الافضلية الفنية مالت لبيت جالا الذي حافظ لاعبوه على تركيزهم ولعبهم الجماعي وسط توجيهات مدرب الفريق ماهر مطر.
بيت جالا استفاد كثيرا من عامل الخبرة الذي مثله هنا تشارلي قطان بجانب رائد ابو رمان وبقية الكتيبة وتمكنوا جميعا من استثمار الكرات الضائعة لقلنديا الذي سيطرت الفردية على بعض لاعبيه.
كما ان مدرب نادر مرتا انحصر بعدد من وهذا ما اثر على مستوى الفريق الذي بدأ الارهاق يغلب عليه.
ووسط كل ذلك قدم خالد خميس ربعا مميزا تمكن خلاله من تقليص الفارق لقلنديا.
وانتهت المباراة لبيت جالا بالنتيجة 71-61.

الحكام: فؤاد كنعان، مفلح عقل، بسام ابو ثابت.
سحلها: ابراهيم نواورة، ووقتها حسن الخطيب، 24 ثانية هيثم حوشية.

|236090|