الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من ميناء حيفا يجتمع مع غرفة الخليل

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 15:28 )
الخليل - معا - قام وفد من ميناء حيفا بزيارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، بهدف بحث سبل التعاون المشترك، والحديث عن التسهيلات التي ستمنحها إدارة ميناء حيفا للمستوردين والتجار في محافظة الخليل.

وكان في استقبال الوفد، القائم باعمال رئيس الغرفة عبد الحليم شاور التميمي، ونائب الرئيس الثاني تيسير ابو عيشة، والأمين المالي للغرفة عبدو ادريس، ومسؤول العلاقات في الغرفة عضو المجلس محيي الدين سيد أحمد.

في بداية اللقاء، قدم التميمي نبذة عن الغرفة والخدمات التي تقدمها لأعضائها، وتحدث عن الواقع الاقتصادي للخليل مشيراً الى أنها عصب الاقتصاد الوطني، وبها الكثير من رجال الاعمال الذين يستوردون بضائع ومنتجات من الخارج، متحدثاً عن العوائق التي تعترض طريقهم في الموانئ الاسرائيلية وخاصة أشدود.

وطالب التميمي الوفد بالضغط على إدارات الموانئ الاسرائيلية بالسماح للمستوردين بتخليص بضائعهم بشكل جزئي، وتقليل الاجراءات المتبعة في التعامل مع البضائع والمستوردين.

من جانبه، تحدث ماهر منصور مسؤول الوقاية والسلامة ورئيس قسم الطوارئ في ميناء حيفا، عن التسهيلات التي سيتم منحها للمستوردين من محافظة الخليل في ميناء حيفا، وبضمنها اعفاء الحاويات من دفع الأرضية لمدة ستة أيام.

واشار الى أن سلطات الاحتلال ستقوم قريباً بفتح معبر الجلمة والذي يبعد عن مناء حيفا بنحو 65 كيلو، وهذا المعبر سيسهل ن عملية نقل البضائع من ميناء حيفا الى شمال الضفة، وبامكان المستوردين من الخليل الذين ينقلون بضائعهم الى الشمال الاستفادة من هذا المعبر ومن المزايا الكثيرة فيه.

وأوضح محيي الدين سيد أحمد، بان الوفد قدم دعوة لوفد من الغرفة التجارية وعدد من المستوردين ورجال الاعمال والشاحنين ومخلصي الجمارك، لزيارة ميناء حيفا والاطلاع بأم أعينهم وبحث التسهيلات التي من الممكن ان تقدمها لهم إدارة ميناء غزة.

وأضاف، بان الغرفة ستعمل خلال الفترة القادمة على تشكيل الوفد، لزيارة الميناء، ونأمل بأن تكون التسهيلات التي تحدث عنها الوفد، ستساهم في مساعدة رجال الاعمال من محفظة الخليل وتخفف عنهم العبء. ونمو الاقتصاد الفلسطيني.

وقد نسق لزيارة الوفد رجل الاعمال مراد البايض من شركة الفالوجة للمواد الغذائية، والذي يتمتع بعلاقة طيبة بالميناء منذ سنوات.