الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالفيديو- اسرائيل تؤكد اطلاق صاروخ في المتوسط وامريكا تنفي

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 06/09/2013 الساعة: 09:16 )
بيت لحم - معا - بعد ان اعلن الجيش الاسرائيلي انه اجرى تجربة مشتركة مع الولايات المتحدة، قالت متحدث باسم البحرية الامريكية كما نقلت رويترز ان الولايات المتحدة لم تطلق اي صواريخ من سفن في البحر المتوسط.

وكانت قد اعلنت وزارة الجيش الاسرائيلي انها اجرت تجربة مشتركة مع الولايات المتحدة للصاروخ الموجه من نوع "انكور" اليوم الثلاثاء في عرض البحر الابيض المتوسط.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فان لغز الصواريخ البالستية التي رصدتها روسيا اليوم شرقي البحر الابيض المتوسط تم حله مع هذا الاعلان.

اسرائيل نشرت فيديو لاطلاق صاروخ من طيارة في المتوسط.


ويأتي اعتراف وزارة الجيش الاسرائيلية بعد عدة ساعات على اطلاق الصاروخ وما تناقلته وسائل الاعلام المختلفة، وقد سبق واعلنت اسرائيل بان أنظمة الرادار الاسرائيلي لم ترصد صواريخ بالستية .

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية إن منظومة الإنذار المبكر الروسية سجلت إطلاق صاروخين باليستيين في منطقة البحر المتوسط.

واعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم 3 أيلول أن مسار الصاروخين الباليستيين يمر من وسط البحر المتوسط صوب القسم الشرقي لساحل البحر المتوسط.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية كما نقلت روسيا اليوم، أن وزير الدفاع سيرغي شويغو أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية برصد إطلاق صاروخيين باليستيين في منطقة المتوسط.

وقال متحدث باسم السفارة الروسية في دمشق إن الدبلوماسيين الروس في سورية لا يعلمون شيئا عن إطلاق صواريخ بالستية في البحر الأبيض المتوسط.

كما وافاد مصدر أمني سوري لقناة المنار ان الانذار المبكر السوري لم يرصد اي صواريخ على الاراضي السورية.

وقالت اسرائيل انها لم ترصد اطلاق اي صواريخ باليستية في شرق البحر المتوسط.

وقالت متحدثة عسكرية بعد ان تحدثت وكالة الاعلام الروسية عن اطلاق جسمين باليستيين من منطقة وسطى في البحر المتوسط صوب شرق البحر "لسنا على علم في الوقت الراهن بوقوع مثل هذا الحدث."

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية ان الصاروخين البالستيين اللذين رصدا عبر الرادارات الروسية سقطا في البحر.

نفى مصدر أمريكي إطلاق أية صواريخ من على متن الطائرات والسفن الأمريكية المنتشرة في منطقة المتوسط خلال الساعات الماضية، كما قناة "سي بي آس" الأمريكية.

وذكرت الدائرة الصحفية التابعة لوزارة الدفاع البريطانية أنها على علم بإطلاق صاروخين باليستيين في البحر المتوسط.

لكن متحدث باسم الدائرة نفى لوكالة "إيتار-تاس" الروسية أية علاقة لبلاده بإطلاق الصاروخين.

يتبع..