الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس: وفد طبي أسترالي يجري 35 عملية منظار

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 14:54 )
نابس- معا- أنهى وفد طبي جراحي أسترالي زيارته لنابلس، اليوم، وذلك بعد تنفيذ نحو 35 عملية منظار وجراحة لأطفال ومواطنين من الضفة الغربية أجريت بالتعاون مع الطاقم الطبي الجراحي في مستشفى رفيديا الحكومي.

وترأس الوفد البروفيسور الجراح "كان تم كينان" المتخصص في عمليات المناظير وجراحة الركبة والعظام والممرضة "ماتيلدا فورود".

وتأتي زيارة الوفد التطوعية ضمن جهود جمعية إغاثة أطفال فلسطين بالتنسيق والتعاون التام مع وزارة الصحة لتقديم المساعدة الطبية للعديد من الحالات المرضية للأطفال والمواطنين في فلسطين.

وأشرف الوفد الإسترالي الذي قضى عشرة أيام في نابلس ومستشفى رفيديا على وجه الخصوص على فحص ومتابعة ما يزيد عن تسعين حالة مرضية وقام بإجراء 35 عملية منظار وجراحة في الركبة والمفاصل والعظام.

وأكدت ليندا حرز الله، منسقة جمعية إغاثة أطفال فلسطين في نابلس، أن الوفد الطبي الأسترالي، دأب على الحضور لمستشفى رفيديا سنويا لتقديم خدمات علاجية وجراحية للعشرات من الحالات المرضية وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة كما يقدم استشارات طبية وتبادل للخبرات مع الأطباء والجراحين الفلسطينيين.

وقالت حرز الله: "إن الوفد أجرى 35 عملية منظار وجراحة في الركبة والمفاصل والعظام لأطفال ومواطنين من محافظات الضفة الغربية في مستشفى رفيديا الحكومي، مؤكدة في الوقت ذاته، أن الوفد الأسترالي قدم واستخدم أدوات واحتياجات طبية لبعض الحالات المرضية بلغت كلفتها 35 ألف دولار.
وأشادت منسقة نابلس في جمعية إغاثة أطفال فلسطين بالتعاون الكبير بين الجمعية ووزارة الصحة، مثمنة في الوقت ذاته جهود الأطباء والجراحين والطاقم الطبي والإداري في مستشفى رفيديا.

وأكدت حرز الله، أن إدارة المستشفى وقسم العظام والجراحة قدما كل التسهيلات الممكنة للوفد الطبي الأسترالي، لافتة إلى ضرورة الإشادة بالوفود الطبية التي تزور فلسطين بشكل تطوعي لتقديم الخدمات العلاجية للفلسطينيين.

وبحسب حرز الله، فإن الوفد الأسترالي الذي قدم من خلال جمعية أطفال فلسطين قام بتمديد فترة إقامته في نابلس لإجراء المزيد من عمليات المنظار والجراحات نظرا للحالات المرضية العديدة التي تقدمت للمتابعة والعلاج كما قدم استشارات طبية للعديد من المواطنين وساهم في خلق حالة من تبادل الخبرات والقدرات.

بدوره، أوضح الدكتور خالد الصالح، مدير مستشفى رفيديا أن زيارة الوفد الأسترالي المتكررة للمستشفى تؤكد على حرص واهتمام جمعية إغاثة أطفال فلسطين ووزارة الصحة في إنجاح كافة الجهود المبذولة لتقديم خدمات طبية لصالح الأطفال والمواطنين المرضى.

وقال الصالح: "إن الوفد الأسترالي المتخصص في مجال المناظير والجراحات في الركبة والعظام يزور المستشفى بشكل دوري وزيارته دائما تكون مثمرة من حيث العمليات الجراحية التي ينفذها ويشرف عليها والأجهزة والمعدات الطبية والأدوات التي يحضرها لصالح المرضى وتدريب وتبادل الخبرات مع الطواقم الطبية".

وأضاف: "أن الوفد خلال زيارته يسهم عادة في تقديم علاج واستشارات لعشرات الحالات الطبية الأمر الذي من شأنه حل الكثير من الإشكالات المتعلقة بقوائم الانتظار للعمليات الجراحية".

وبين مدير مستشفى رفيديا، أن الوفد الأسترالي يسهم دوما في تطوير وتبادل الخبرات مع الأطباء والجراحين في مستشفى رفيديا حيث يتم إجراء العمليات بأيد فلسطينية ضمن إشرافه ومتابعته مما يتيح المجال لتقدم وتطور الأطباء وتميزهم.

وقال الصالح: "إن الدور الذي تلعبه جمعية إغاثة أطفال فلسطين لا يقدر بثمن حيث الخدمات الطبية والعلاجية وايفاد الطواقم الطبية المتخصصة في كافة المجالات".

وأضاف: "أنها جمعية عظيمة ورائعة جدا، ونشكرها على دورها الرائد في خدمة أطفال ومرضى فلسطين".

وفي ختام سلسلة العمليات التي أجراها الوفد والطاقم الطبي والجراحي في قسم العظام في مستشفى رفيديا تم تنظيم حفل في مستشفى رفيديا لتكريم الوفد الإسترالي تقديرا لهم على جهدهم حيث تم تقديم الدروع التقديرية من قبل إدارة المستشفى وبحضور منسقة جمعية إغاثة أطفال.

من جهته، أكد مدير عام الوفود الطبية في جمعية إغاثة أطفال فلسطين سهيل فليفل، بأن الجمعية خيرية وغير ربحية، وتم تأسيسها من العام 1991 وقامت ولا تزال بإيفاد الوفود الطبية لإغاثة ومساعدة أطفال فلسطين في شقي الوطن وتعمل بصورة دائمة على تقديم المساعدات للحالات الصعبة التي تحتاج لاستكمال العلاج في الخارج.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية إغاثة أطفال فلسطين تعمل بشكل متواصل بالتعاون مع وزارة الصحة من أجل خدمة الأطفال والمواطنين في فلسطين.