الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الاستقلال توقع اتفاقية تعاون مع هيئة التدريب العسكري

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 15:20 )
أريحا - معا - وقعت جامعة الاستقلال في أريحا اليوم اتفاقية تعاون مع هيئة التدريب العسكري الفلسطيني بهدف تعزيز التعاون بين أذرع المؤسسة الأمنية الفلسطينية.

وشارك في توقيع الاتفاقية أ. د. تيسير عبد الله رئيس جامعة الاستقلال والعميد يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري، ود. رجاء سويدان مدير معهد التدريب والتنمية في الجامعة, وماجدة عنبتاوي مدير شؤون الطلبة في جامعة الاستقلال, والمقدم نظمي تيم رئيس قسم التدريب الأمني في معهد التدريب والتنمية , وطاقمي العلاقات العامة والإعلام.

وخلال حفل التوقيع أشاد أ. د. تيسير عبد الله بهذه الخطوة التي أتت بدعم ورعاية اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال, والتي تعكس العلاقة الوطيدة بين فروع المؤسسة الأمنية بما يخدم رسالة الوطن والمواطن.

وأضاف د. عبد الله بأن امتلاك الضابط الفلسطيني للمهارات العالية ضرورة وأساس لا يجب التهاون فيه, وتزويدهم بالمعارف والمهارات وفقاً لأسس علمية ومهنية مدروسة هو ما سيساعدهم على أداء دورهم في الحفاظ على الوطن والمواطن.

وشكر د. تيسير عبد الله هيئة التدريب العسكري ممثلة بالعميد الحلو والطاقم العامل على تعاونهم المتميز , والجهد الذي سيبذلونه في تدريب الطلبة المقبولين في جامعة الاستقلال للعام الدراسي 2013- 2014خلال الدورة العسكرية المغلقة التي ستعقد في مقر هيئة التدريب لمدة ثلاثة أشهر متواصلة.

من ناحيته قال العميد يوسف الحلو: "نحترم جامعة الاستقلال ونُشيد بدورها الوطني الهام في تعزيز الجانب الأكاديمي الأمني الفلسطيني, فهي الجامعة الأولى المختصة في العلوم الأمنية في المنطقة والتي تتعامل مع الأمن كعلم, ومجهزة بكافة الإمكانيات المادية والبشرية التي تمكنها من تحقيق ذلك".

وشكر الحلو جامعة الاستقلال على التعاون المتميز وسعيها الحقيقي والدائم من أجل توحيد التدريب العسكري الفلسطيني من أجل عقيدة أمنية فلسطينية واحدة تجمع كل أفراد هذه المؤسسة للقيام بدورها في توفير الأمن والأمان , وأكد الحلو سعيهم الدائم لتحويل كل ما يخدم المؤسسة الأمنية من مجرد فكرة أو حلم إلى حقيقة أكيدة.

وبعد توقيع مذكرة التفاهم قام العميد الحلو ود. تيسر عبدالله بافتتاح الدورة العسكرية المغلقة للطلبة المقبولين في جامعة الاستقلال للعام 2013-2014, حيث سيتلقى الطلبة الجدد ولأول مرة التدريب على مدار ثلاثة أشهر متواصلة في مقر هيئة التدريب العسكري الفلسطيني.

وبهذا الصدد وجه العميد الحلو ود. عبد الله توجيهاتهم للطلبة الجدد، ودعوهم إلى التحلي بالصبر والتأقلم مع كل الظروف, مؤكدين أن نجاحهم في اجتياز هذه الدورة المغلقة هو ما سيثبت أن اختيارهم بعد سلسلة الاختبارات الشاقة من اجل القبول كان على قدر المسؤولية وأنهم أهل لذلك.