الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يقوم بزيارة مفاجأة لمستشفى جنين ويطمئن على صحة المواطنين

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 16:32 )
جنين - معا - زار د.جواد عواد وزير الصحة يرافقه وكيل الوزارة الدكتور عنان المصري وعدد من المدراء العامين في الوزارة بزيارة مستشفى الشهيد د.خليل سليمان في جنين حيث وصل الوزير والوفد المرافق في تمام الساعة التاسعة من مساء ليلة امس الى المستشفى.

وفور الوصول قام الوزير بدخول قسم الطوارئ متوجها نحو المواطنين ومرضى القسم ليطمئن على صحتهم ويستمع منهم مباشرة الى تقييمهم لمستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم في المستشفى ومدى رضاهم من ثم قام الوزير بمراجعة دوام الموظفين والتاكد من وجودهم على راس عملهم كلاً حسب تخصصه.

وافاد وزير الصحة " ان هذه الزيارة المفاجئة تاتي ضمن السياسية التي انتهجها في العمل الميداني وتلمس احتياجات المواطنيين والاستماع منهم وبشكل مباشر لهمومهم ومستوى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة في القطاع الصحي" مضيفاَ " وان ما وجدته في مستشفى جنين وما استمعت اليه من المواطنين يعبر عن الرضا بشكل عام عن الوضع الصحي في المستشفى ومستوى الخدمة الطبية.

وأكد وزير الصحة ان هناك عدد من الاجراءات والقرارت والتي قام باتخاذها والتي تخص البنية التحتية للمستشفى ونقص الكادر وتوفير الخدمة الطبية".

وشملت الجولة اقسام العمليات، والولادة، والاطفال، والحضانه اضافة الى اقسام الباطني للرجال والنساء.

من جهة اخرى عقد د.عواد اجتماعاً موسعا مع ادارة المستشفى لتقييم الوضع الاداري ونقص الكوارد والبنية التحتية والعمل على توفير الخدمات الطبية للمواطنين حيث قام وزير الصحةباصدار تعليماته الفورية للشؤون الادارية بتوظيف ثلاث كوادر عمال على نظام العقود.

كما واصدر تعليماته للدائرة المالية بشراء قطع غيار لجهاز التصوير الاشعاعي والمتوقف عن العمل منذ يومين اضافة الى متابعة كل ما يختص بجهاز التكييف المركزي وعمل الصيانه اللازمة له، واصدار تعليماته لدائرة شراء الخدمة بالعمل على توفير طبيب اشعة لقراءة نتائج التصوير الطبقي.

من جهتهم عبر المواطنون والمرضى عن سعادتهم بهذه الزيارة والتي تقرب المسافات ما بين المسؤول والمواطن داعين اصحاب القرار الى التواصل الدائم مع المواطنين.

ورافق وزير الصحة في هذه الجولة د.محمد أبوغالي مدير عام المستشفيات ونزار مسالمة مدير عام التأمين الصحي وأسامة النجار مدير عام دائرة شراء الخدمة الطبية وعبد الكريم حمادنة مدير عام الشؤون المالية و د.أحمد البيتاوي مدير مجمع فلسطين الطبي وأنس الديك مسؤول العلاقات العامة والاعلام لمكتب وزير الصحة.