الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إبداع وسفراء الشباب الفلسطيني تطلقان دورة دبلوماسية

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 16:17 )
غزة - معا - أطلقت مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب بالتعاون مع تجمع سفراء الشباب الفلسطيني دورة دبلوماسية بعنوان :" كيف نسوق للقضية الفلسطينية" بحضور نخبة من النشطاء الشباب بكافة التخصصات الأكاديمية.

وتأتي الدورة لزيادة الوعي لدى النشطاء الشباب بالقضية الفلسطينية وسبل تسويقها لشرائح المجتمع الفلسطيني والدولي، حيث تضمنت الدورة العديد من المواضيع كالعلاقات الدولية والإطلاع على مصطلحات سياسية باللغة الإنجليزية وكيفية تسويق القضية الفلسطينية من خلالها والإطلاع على تاريخ القضية الفلسطينية والاحتلال الصهيوني لها.

وأكد المهندس صابر عليان مدير العلاقات العامة والاعلام في مؤسسة ابداع أن من أهم أهداف المؤسسة الارتقاء بالكفاءات الشبابية في المجتمع الفلسطيني من خلال تقديم كافة البرامج التدريبية لهم وتوفير البيئة المناسبة للإبداع قائلاّ :"من هنا جاء تعاون المؤسسة مع تجمع سفراء الشباب الفلسطيني كإحدى الجهود الشبابية في مجتمعنا الفلسطيني مع تأكيدنا على ضرورة التنسيق والتعاون مع كافة الجهات لأجل شبابنا وقضيتنا الفلسطينية".

وأشادت دينا فروانة إحدى المشاركات في الدورة بمحتواها وطريقة عرضها الغير تقليدية وتطرقها لمواضيع مهمة تخص القضية الفلسطينية من جوانب مختلفة, وأضافت أن ما يميز الدورة وجود نخبة من المحاضرين والأكاديميين ذوي الكفاءة والخبرة العالية.

ودعى المشاركون في الدورة إلى توحيد جميع الجهود الشبابية والخروج بدورات مشتركة بين جميع المؤسسات والمراكز التي تعنى بهم من أجل خدمة القضية الفلسطينية وفق آليه واستراتيحية موحدة وواضحة تسهم في ايصال صوت الشباب وصوت فلسطين إلى كل المحافل بصورة أقوى وأعمق.