الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المعلمين الديمقراطيين:صرف الرواتب بدون زيادة ضربة للمعلمين

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 16:44 )
رام الله- معا - أعلنت لجان المعلمين الديمقراطيين أن صرف الراتب اليوم وبدون أي زيادة عليه يشكل ضربة في ظهور المعلمين الحكوميين، الذين وعدهم الأتحاد بأنهم سيلمسون التغيير على رواتبهم في الأول من ايلول.

وأكدت اللجان على أن سياسة المماطلة والتسويف هذه لن تساعد على تنظيم العمل النقابي للمعلمين، مشددة في الوقت ذاته عن عدم وضوح ما يتحدث عنه الأتحاد ويصفة بالانجاز التاريخي للمعلمين الحكوميين.

ودعا حلمي حمدان مسؤول لجان المعلمين الديمقراطيين الحكومة الى ضرورة انصاف المعلمين وتحسين رواتبهم والذي بلا شك سيؤدي بالضرورة الى الرقي بأداء المعلم نحو تحسين نوعية التعليم لطلابنا.

وفي سياق متصل دعت اللجان كافة المعلمين والمعلمات الى التوقيع على عريضة تشكيل نقابة المعلمين الحكوميين التي يجري توزيعها في المدارس كخطوة باتجاه تقديم الاوراق الرسمية للجهات المختصة من اجل ترخيصها رسميا، مع التأكيد ان هذه النقابة ستكون الجسم المدافع عن المعلمين الحكوميين وبشكل مستقل ونقابي وبدون تدخلات من احد، كما هي نقابة المعلمين في المدارس الخاصة والوكالة والجامعات، وعلى اساس تمثيلها في هيئات الأتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين كونه المظلة الشرعية لكل فلسطيني يعمل في مهنة التعليم في الوطن والشتات، وبهذا يستعيد الاتحاد دوره الحقيقي في تمثيل كافة القطاعات التعليمية واسنادها في مطالبها وحقوقها.