الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إبعاد 15مقدسيا عن الأقصى وتسليم استدعاءات لآخرين

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 18:54 )
القدس- معا - شنت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات ومداهمات في عدة أحياء بمدينة القدس.

وأفاد شهود عيان أن مخابرات الاحتلال برفقة أفراد من الشرطة وحرس الحدود قامت بمداهمة عدة أحياء بمدينة القدس، وقامت باعتقال عدد من الشبان فيما سلمت لعدد آخر استدعاءات للتحقيق في مراكز الشرطة.

وعلمت مراسلة وكالة معا بالقدس أن قوات الاحتلال داهمت حارة باب حطة وقامت بمحاصرة مداخلها، واعتقلت حسام سدر، وأمين دويك، ومحمد التميمي، ومحمد شاهين، وضياء حسن يوسف، وتم تحويلهم الى مركز القشلة بالقدس القديمة، وتم التحقيق معهم حول "تحريضهم لشبان للمشاركة في يوم النفير، اضافة الى القاء الحجارة والمفرقعات على القوات".

وأفاد الشبان -عقب الافراج عنهم عصر اليوم- أن شرطة الاحتلال افرجت عنهم بشرط ابعادهم عن الاقصى لمدة 15 يوما، وحبس منزلي 5 أيام، والتوقيع على كفالة مالية قيمتها 5 الاف شيكل.

كما اعتقلت القوات علاء الحداد عضو لجنة أهالي الاسرى والمعتقلين المقدسيين، وأشار الحداد ان قوات الاحتلال داهمت منزله مرتين فجرا، ثم عادت لاعتقاله ظهرا، واقتيد الى مخفر القشلة، مشيرا انهم أخبروه بعدم دخول الاقصى يوم غدٍ، وهددوه بابعاده عنه 15 يوما في وصوله اليه.
كما سلمت القوات استدعاءات لأمين سر حركة فتح بالقدس عمر الشلبي، بعد مداهمة منزله في حي الصوانة، ولشقيقه محمد الشلبي، وللحاج نهاد زغير.

واعتقلت الشاب حجازي أبو صبيح من داخل محله بالقدس القديمة.

وفي سياق متصل افرجت شرطة الاحتلال يوم أمس عن الشبان فهمي الباسطي، ووسام سدر، وفراس النتشة، ومحمود دويك، وشلبي اسعيد، ومحمود دويك، وسليمان اسعيد، بشرط الحبس المنزلي 5 ايام، والابعاد عن الاقصى 15 يوما، علما انه اعتقلوا فجرا من منازلهم.

ومددت محكمة الصلح اليوم توقيف الشاب ليث ناصر غيث 20 عاما من حي باب حطة من منزله ، وأقتادته لمخفر شرطة القشلة ثم المسكوبية.
كما واعتقلت شرطة الاحتلال اليوم احمد سلهب ومحمود البزلميط، بعد مداهمة منازلهم بالقدس القديمة.

وتأتي حملة الاعتقالات قبل يوم "يوم النفير"، ردا على دعوات الجماعات اليهودية المتطرفة لتنفيذ اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى بمناسبة "رأس السنة العبرية."