السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غضب واحتجاجات من الاسرى المحررين على الخصم من رواتبهم

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 18:00 )
بيت لحم -معا- اكدت جمعية الاسرى المحررين في بيان لها ظهر اليوم الثلاثاء انه تم اقتطاع جزء من رواتب الاسرى المحررين للشهر الثاني على التوالي اضافة الى الغاء منحة الحياة الكريمة وعدم تطبيق قانون الاسرى والمحررين المعدل مما زاد من غضب الاسرى المحررين والذين اكدوا بانهم سوف يقومون بخطوات احتجاحية وتصعيدية ضد الحكومة .

وقالت الجمعية:" سيتخد الاسرى المحررون خطوات تصعيدية بدءا من الاسبوع المقبل وسيكون اعتصام كبير يجمع الاسرى المحررين من كل المحافظات ودلك امام مجلس الوزراء اثناء انعقاده يوم الثلاثاء المقبل .

هدا وعبر رئيس جمعية الاسرى المحررين محمد عبد ربه حميده- الزغلول - عن استياءه من تعامل الحكومة الفلسطينية مع حقوق الاسرى والمحررين وهناك جيش من البطالة من الاسرى المحررين يعانون كل يوم ولا يستطيعون ان يعيشوا حياة كريمة ورغم كل هدا تاتي الحكومة وتمس بحقوق الاسرى المحررين ورواتبهم الرمزية .

واضاف حميدة "بدلا من تحسين اوضاع المحررين نقوم بالتضييق عليهم ؟ " وناشد حميدة الرئيس عباس بالتدخل السريع لأنقاد الشارع الفلسطيني من الانفجار وحث الحكومة على التراجع عن خطواتها والعمل الجاد على تصويب وضع الاسرى المحررين وتطبيق قانون الاسرى والمحررين المعدل والذي وقع عليه الرئيس محمود عباس قبل نحو العامين .