الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تمساح يحاصر سائحا لأسبوعين في جزيرة نائية

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 09:36 )
بيت لحم- معا - حاصر تمساح ضخم مواطنا نيوزيلنديا يبلغ من العمر (37 عاما) يدعى "ريان بلير" لمدة أسبوعين كاملين ومنعه من مغادرة جزيرة نائية لجأ إليها هربا من التمساح، إلى أن حالفه الحظ ونجح بكسر الحصار بمساعدة شخص آخر وصل المكان صدفة.

ووصل "بلير" الجزيرة النائية الواقعة على بعد 4 كلم غرب استراليا بعد أن أوقفت الشرطة صاحب اليخت الذي كان يستقله لممارسة لعبة التزلج "الكياكي" وحين أوقفت الشرطة صاحب اليخت استعان "بلير" بسائق يخت آخر أقله إلى الجزيرة وتركه هناك مع 160 ليتر مياه صالحة للشرب وبعض الخبز والمنتجات الغذائية الجافة.

وحين أدرك "بلير" أن المواد الغذائية والمياه التي يحملها لن تكفيه لمزيد من الوقت، حاول الوصول إلى البر الرئيسي بواسطة زلاجة "كياكي" التي كانت بحوزته، لكنه لاحظ وجود تمساح ضخم بطول 6 أمتار يقترب منه وأصبح يطارده في كل مرة يحاول فيها دخول زلاجة "الكياكي" التي يبلغ طولها 2:5 متر.
|236154*السائح النيوزيلندي ريان بلير|
واستمر على هذه الحال مدة أسبوعيين وفقا لما نقلته وكالات الأنباء عن "دون مكلاود" الذي يسكن في جزيرة مقابلة ولاحظ حالة الحصار التي يعاني منها "بلير" وهبّ لمساعدته وإنقاذه، مستعينا بقارب كبير لا يمكن للتمساح قلبه أو السيطرة عليه.

وقال "مكلاود" إن غالبية السياح الذين يصلون الى المنطقة يجهلون وجود تماسيح في المياه خاصة وأن غالبية التماسيح قد تركت فعلا المنطقة لكن بعضها بقي مرابطا فيها وغالبية المتبقي من التماسيح الكبيرة والقوية، وانا اعرف التمساح الذي حاصر السائح النيوزيلندي انه عملاق رهيب وبشع".

وأضاف "وصلت الى المكان عبر المسارب المائية المقابلة للجزيرة وفجأة شاهدته يلمع بين الشجيرات الصغيرة ورسوت في المكان الذي وصله "بلير" راكضا وقد سيطر عليه الخوف".