الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تستقبل جمعية المبرات الخيرية

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 11:50 )
لبنان - معا - استقبلت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مكتبها في مخيم البص وفداً من جمعية المبرات الخيرية ضم الحاج علي احمد حسين مسؤول العلاقات العامة في الجنوب والبقاع الغربي, وابراهيم عبد علي مسؤول العلاقات العامة ومكتب كفالة اليتيم في صور . وكان في استقبال الوفد مسؤول منطقة صور في الجبهة احمد مراد ويحيى عكاوي.

وجرى البحث في اخر التطورات السياسية التي تشهدها المنطقة واكد الجانبان على رفض وادانة تهديدات الولايات المتحدة الاميركية وحلفائها بالعدوان على سوريا, مطالبين الشعوب العربية والاسلامية وكل قوى الخير والعدل والانسانية في العالم بالوقوف والتصدي لأي عدوان تتعرض له سوريا, بهدف تكريس الهيمنة الاميركية على مقدرات وثروات المنطقة, وحماية امن الاحتلال، مؤكدين في ذات الوقت على ان الحوار السياسي بين مكونات الشعب السوري هو المدخل الحقيقي لحل الازمة بما يحفظ وحدة سوريا ارضاً وشعباً ومؤسسات ويحفظ دورها الريادي في معادلة الصراع العربي- الاسرائيلي ويساهم في عملية التعبير الديمقراطي النابع من المصالح الوطنية للشعب السوري.

واكد الجانبان على ضرورة تحصين الوجود الفلسطيني في لبنان من خلال صياغة جديدة للعلاقات الفلسطينية – اللبنانية على قاعدة " السيادة للبنان والكرامة للفلسطيني " لحين العودة الى ارضه ودياره التي اقتلع منها, واكد الجانبان في هذا الاطار رفضهم المطلق للخطاب المذهبي الذي يثير الغرائز والذي لا يستفيد منه سوى اعداء الامة العربية".

وعرض وفد الجبهة موقفها مما يجري في الساحة الفلسطينية مؤكداً رفض الجبهة للمفاوضات الجارية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال التي يستفيد منها الاحتلال بالتعمية على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في ظل تصاعد عمليات التهويد والاستيطان والاقتحامات المتواصلة للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية وتصاعد هجمات المستوطنين وعمليات القتل وهدم البيوت واقتلاع الاشجار.

وعرض وفد الجبهة للحملة التي اطلقتها من اجل اسقاط اتفاق اسلو، مؤكداً على الاستمرار بخيار المقاومة بكافة اشكالها حتى دحر الاحتلال واقامة دولة فلسطين الديمقراطية على كامل التراب الوطني الفلسطيني.

من جهته، عبر وفد جمعية المبرات عن ثقته وتقديره للمواقف المبدئية الثابتة التي حملتها الجبهة ولا تزال وقدمت في سبيل ذلك الالاف من الشهداء والجرحى والاسرى وفي مقدمتهم الشهيد ابو علي مصطفى والاسير احمد سعدات.