الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. غنام: القطاع الخاص ركيزة أساسية لتمكين المواطن وتنمية المجتمع

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 14:09 )
رام الله -معا- ثمنت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام الدور الذي يقوم به القطاع الخاص في فلسطين كركيزة أساسية لتمكين المواطن الفلسطيني وثباته على أرضه وتنمية المجتمع على مستوى كافة الأصعدة.

وأكدت غنام خلال استقبالها اليوم رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني وشركة إعمار فلسطين د. محمد زكارنة بأن القطاع الخاص هو الذراع الأيمن للسلطة الوطنية الفلسطينية، مشددة على ضرورة الوقوف بجانب المشاريع والاستثمارات الفلسطينية وتشجيعها لما تقدمه من خلق لفرص العمل واستثمار الطاقات والابداعات الشبابية واعتبارها تجسيداً للمشروع الوطني الفلسطيني.

وأشارت غنام خلال اللقاء بأن الاستقلال السياسي لا يتحقق إلا بالوصول للاستقلال الاقتصادي الذي يسعى إليه كافة المستثمرين في فلسطين والرامي لإنشاء سوق فلسطيني مستقل يعكس للعالم أجمع الصورة المشرقة عن الواقع الفلسطيني.

وعبرت غنام عن فخرها بكافة المستثمرين الفلسطينيين وكافة الصروح الاقتصادية المقامة في فلسطين، مشيدة دورهم بالتخفيف من الأعباء الملقاه على عاتق الموطن الفلسطيني في ظل ما يعانيه من ظروف صعبة في كافة مناحي الحياه، معربة عن أملها بانضمام كافة المستثمرين ورجال الأعمال إلى قائمة أصدقاء المحافظة التي تضم العديد من الشركات الفلسطينية، والتي تبقى على تواصل مع الأسر المحتاجة والمجتمع المحلي، مشيرة بأن المحافظة تلعب دور الوسيط بينهم بهدف خدمة الوطن والمواطن.

من جانبه أشار د. زكارنه عن رغبته بإقامة شركة تمويل للمشاريع الصغيرة بالشراكة مع المجتمع المحلي والمحافظة والقطاع الخاص، تهدف الى رفع مستوى فرص العمل وتساعد في تحقيق الاستقلال الاقتصادي، معرباً عن تقديره للمحافظ لاستعدادها تقديم كافة التسهيلات اللازمة للوصول للغاية المنشودة.