الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية الفلسطينية تدين محاولات اقتحام المستوطنين لباحات الأقصى

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 14:28 )
القدس - معا - أدانت الجبهة العربية الفلسطينية، صباح اليوم الاربعاء محاولات الجماعات اليهودية، اقتحام باحات المسجد الأقصى، واصفة الدعوات التي أطلقتها لاقتحام المسجد الأقصى بالتصعيد الخطير، الذي تتحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عنه.

ونددت الجبهة في تصريح صحفي لها باستمرار الاعتداءات الإسرائيلية، على المسجد الأقصى وعلى كافة المقدسات الإسلامية والمسيحية، ومضي الاحتلال في مخططاته بتهويد المدينة وطمس هويتها العربية، ومواصلة سياسة تضييق الخناق التي تنتهجها قوات الاحتلال ضد أهالي مدينة القدس، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني، سيقف بالمرصاد لمخططات الاحتلال، وسيواصل صموده ودفاعه عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وأضافت الجبهة أن تصريحات وزير الإسكان الاسرائيلي لموقع المستوطنين7 والذي قال فيها: "أن الحرم القدسي هو أكثر الأماكن قدسية لليهود، ويجب أن يكون مفتوحاً ليصلوا في كل وقت، وان الحرم القدسي غير قابل للتفاوض عليه".

ودعت الجبهة العربية الفلسطينية المجتمع الدولي إلى وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المستفزة لمشاعر المسلمين.

ودعت الأمة العربية والإسلامية، إلى الانتباه للمخاطر المحدقة بمدينة القدس، وعدم الانشغال عنها بالظروف الداخلية التي تمر بها بلدان الامة وتستغله إسرائيل، لتواصل سعيها لعزل المدينة وطمس هويتها الدينية والعربية.

وتوجهت الجبهة بالتحية إلى الشعب الفلسطيني، في القدس التي تتصدى منذ الصباح للمتطرفين وقوات الاحتلال، ليؤكدوا أن الشعب لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذه الانتهاكات المتكررة، بحق المقدسات الإسلامية، وسيواجه بكل قوة أي مساس بها.

ودعت الجبهة الشعب الفلسطيني، وكافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية إلى التوحد والتكاتف لنصرة المقدسات ومدينة القدس، والخروج بالمسيرات الجماهيرية، للتأكيد على تمسك الشعب بمدينة القدس عاصمة للدولة الفلسطينية، ودفاعاً عن هويتها العربية والإسلامية.