الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخندقجي: ملتزمون بدعم المبادرات الشبابية الإبداعية والريادية

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 14:52 )
قلقيلية - معا - دعا العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية الى دعم المبادرات الشبابية الريادية والإبداعية في مجال التشغيل الذاتي والمشاريع الصغيره.

جاء ذلك خلال استقباله زياد كرابيله المدير التنفيذي للصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية، بحضور مدير مديرية العمل صالح سمور وأعضاء المكتب التنفيذي للمجلس المحلي للتشغيل والتعليم والتدريب المهني والتقني في محافظة قلقيلية.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالحضور، مؤكداً أن معدلات البطالة مرتفعة في محافظة قلقيلية، داعياً الى دعم وتبني مثل هذه المبادرات الريادية من قبل الصندوق ومؤسسات الإقراض والبنوك العاملة في المحافظة من باب المساهمة المجتمعية لهذه المؤسسات.

وقال المحافظ " نريد تقديم مشاريع مضمونه تشكل قصة نجاح يمكن تعميمها، ويكون الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية هو الشريك الداعم لمثل هذه المبادرات الابداعية والريادية في مجال التشغيل الذاتي والمشاريع الصغيرة المقدمة للشباب في محافظة قلقيلية، مما يمهد الطريق للاستغناء عن المنح الخارجية المشروطة.

وأكد المحافظ على ضرورة أن يكون التعليم المهني والتقني وكذلك التشغيل الذاتي والمشاريع الصغيرة شعار يرفعه كل طالب أو باحث عن عمل وهو الحل البديل للحد من البطالة وتحقيق تنمية مستدامة.

بدوره، قدم المدير التنفيذي للصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية شكره للمحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء، مثمناً الجهد الذي بذل من قبل المجلس المحلي للتشغيل في إعداد هذه المسابقة ووعد بدعم وتبني مبادرات جماعية وفردية عبر مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة قلقيلية.

وأبدى كرابليه استعداده لتبني أي مشروع واعد يخدم الشباب، مؤكداً أن لدى الصندوق خطة لاستيعاب ( 92 ) خريج متعطل عن العمل، سيكون لمحافظة قلقيلية نصيبا من هذه الفرص التشغيلية.

بدوره، أوضح مدير مديرية العمل صالح سمور عن جاهزية المديرية (دائرة التشغيل) وخاصة بعد انتهاء المجلس المحلي للتشغيل في المحافظة وبتوجيهات من عطوفة المحافظ من إعداد المسابقة في البدء باستقبال المبادرات الإبداعية والريادية في مجال التشغيل الذاتي والمشاريع الصغيرة من كافة شرائح الباحثين عن عمل من خريجين وعمال مهنيين وغير مهنيين.

وقام منسق المجلس المحلي للتشغيل في المحافظة عبدالكريم مرداوي بتوضيح أهداف وشروط المسابقة حيث يستطيع المبادر والمبدع الحصول على قرض اجتماعي فردي بقيمة (5000) دولار أو جماعي بقيمة (10000) دولار وبنسبة فائدة تساوي (صفر) وفترة سداد (3) سنوات بالإضافة إلى إعفاء مدته (6) شهور من تاريخ بدء العمل بالمشروع الصغير.