الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار: الاحتلال يرفض الإفراج عن لينا الجربوني في محكمة الثلث

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 05/09/2013 الساعة: 09:13 )
نابلس- معا - استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، رفض المحكمة الاسرائيلية الإفراج عن الأسيرة لينا الجربوني 37 عاماً من الداخل المحتل يوم أمس الثلاثاء، بعد انتهاء ثلث محكوميتها.

وذكرت عائلة الأسيرة الجربوني لأحرار، إن محامي الأسيرة كان قد تقدم بطلب الإفراج عنها، لقضائها ثلث مدة محكوميتها داخل الأسر، إلا أن سلطات الاحتلال رفضت ذلك مقررة إبقاءها حتى انتهاء الحكم الصادر بحقها، ولم تتعامل معها كما تتعامل مع الأسرى من حملة الهوية الزرقاء.

من جهته، أكد فؤاد الخفش مدير المركز الحقوقي أحرار، إن الأسيرة الجربوني وهي من بلدة عرابة النطوف من الدخل المحتل، تعتبر عميدة الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال، ومحكومة بالسجن 17 عاماً، وأمضت منها 11 عاماً، وهي تعاني من عدة أمراض وأجريت لها مؤخراً عملية جراحية.

وقال الخفش، إن اعتقال الاحتلال للنساء والفتيات الفلسطينيات لا زال مستمراً، وأن سلطات الاحتلال تحتجز في سجونها 12 أسيرة، بعد الإفراج عن الأسيرة لينان أبو غلمة من نابلس مؤخراً ، وأكد الخفش، إن الاحتلال يرفض الإفراج عن الأسيرات ولم يتطرق لهن مطلقاً في الصفقة الأخيرة التي أبرمها مع السلطة الفلسطينية.