الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دورا تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 15:15 )
الخليل - معا -نظمت بلدية دورا وقفة تضامنية مع الأسرى من أبناء المدينة في سجون الاحتلال وذلك بمشاركة وزير الأسرى والمحررين عيسى قراقع، وووزيرة المراة ربيحة دياب ومحافظ الخليل كامل حميد وأهالي الأسرى وممثلي المؤسسات في المدينة والقوى والفصائل وعدد من المواطنين.

وأكد محافظ الخليل على مدى المعاناة التي يتعرض لها الأسرى في السجون وعلى وجه الخصوص المرضى منهم، وما يلحق بعائلاتهم من أذى أيضاً، مؤكداً على دعم القيادة الفلسطينية لهذه القضية ودفعها عنهم في كافة المحافل، فهم يستحقوا الدعم والمساندة والوقوف الى جانبهم وجانب عائلاتهم.

من جانبه، استعرض وزير الأسرى والمحررين معاناة الأسرى في سجون الاحتلال، وخص بالذكر المرضى منهم، حيث أن هناك العديد من التقرير الطبية التي تظهر مدى صعوبة الوضع، وان الوقوف إلى جانب الأسرى المرضى واجب على الجميع في هذه الأيام في ظل استمرار سياسة الإهمال الطبي المتعمد من إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، وانه لايوجد سلام بدون حرية، وان المفاوضات تضع على سلم أولوياتها قضية الأسرى، فلا يوجد سلام بدون حرية فهم الذين ضحوا من أجل بلدهم وأشار أن 104 أسير قريباً سيكونون بيننا ولكن هناك الآلاف ما زالوا خلف القضبان، ونحن نتطلع إلى أن يكون الجيه بيننا ولن نحبط ولن نمل فنحن أسحاب حق.

بدوره، أكد رئيس بلدية دورا الدكتور نمورة، على التفاف الشعب بكافة فصائله وتياراته ومؤسساته خلف قضية الأسرى، واعتبرهم القاسم المشترك للجميع، داعيا إلى المشاركة الجماهيرية الواسعة في الفعاليات التضامنية مع الأسرى، وأن ما يصدر من وزارة شؤون الأسرى ونادي الأسير من تقارير تتناول الوضع الصحي الصعب للأسرى المرضى يوجب تنظيم الوقفات والفعاليات للوقوف معهم والمطالبة بحريتهم وخاصة أن عددهم بات يبلغ المئات.
كما وشاركت عدد من أمهات الأسرى وزوجاتهم في هذه الوقفة برسالة موجهة لكل الشرفاء والمؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل الفوري والعاجل لوقف معاناة الأسرى وعائلاتهم.

من الجدير بالذكر أن هذه الوقفة نظمت بالتعاون مع إقليم حركة فتح "جنوب الخليل" ووزارة شؤون الأسرى والمحررين وزارة التربية والتعليم العالي، لجنة الأسرى والمحررين نادي الأسير الفلسطيني.