الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الممثلية الالمانية يزور بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 15:10 )
قلقيلية- معا - التقى أمس نائب رئيس بلدية قلقيلية محمد نزال وعضو المجلس البلدي مجدي صبري بوفد من الممثلية الالمانية ضم الملحق السياسي د. سيباستيان أزنهاور يرافقهم مدير جهاز الامن الوقائي في محافظة قلقيلية العقيد سعيد العطاري وذلك لوضعهم في صورة الاوضاع الحالية للمدينة واطلاعهم على اخر المستجدات.

ورحب نزال بالوفد الضيف شاكرا لهم اهتمامهم بالمدينة، مقدما شرحا عن واقع المدينة التاريخي وما عانته والصعوبات التي فرضها جدار الفصل العنصري وممارسات الاحتلال عليها مشيرا الى الارتفاع المتزايد في معدلات البطالة والفقر بين المواطنين.

واشار نزال الى أن المستقبل المجهول للمدينة نظرا لقلة المساحات المتوفرة للتمدد الطبيعي للسكان بعد ان حاصرها الجدار وصادر معظم اراضيها وجعلها تعاني من اكبر نسبة في الكثافة السكانية عالميا حيث ان سكان المدينة يعيشون حاليا على ما مساحته 4.2 كم2، مؤكدا ان البلدية تبذل قصارى جهدها من اجل الحصول على الموافقة على مشروع توسيع المخطط الهيكلي للمدينة وتنفيذ مشاريع بنية تحتية وتنموية متعددة من اجل تثبيت المواطنين في ارضهم.

واعرب نزال عن ثقته في الدعم الالماني للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة والتي كفلتها له كافة المواثيق والاعراف الدولية املا من الوفد الزائر ايصال رسالة المدينة بعد رؤية واقعها عن كثب.

من جانبه شكر الملحق السياسي د. سيباستيان أزنهاور البلدية على حسن الاستقبال مؤكدا على هدف الزيارة وهو التعرف على واقع المدينة والحياة اليومية للسكان وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة على عدة مقاطع من الجدار حول المدينة.