الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث يطالب بتحرك حزبي لافشال مخطط الاحتلال لتقسيم المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 15:49 )
رام الله- معا - طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث، الاحزاب السياسية "الصديقة" بالتحرك لدى حكومات دولها وشعوبها الحرة، لافشال مخطط الاحتلال الاسرائيلي تقسيم المسجد الاقصى على غرار الحرم الابراهيمي في الخليل.

جاء ذلك خلال رسالة بعثها شعث الى الاحزاب الدولية، اليوم الاربعاء، لنقل حقيقة ما يجري في مدينة القدس المحتلة من توالي اقتحام الجماعات اليهودية المتطرفة للمسجد الاقصى وتداعياته الخطرة على أمن المنطقة برمتها.

واوضح ان استمرار تدنيس المتطرفين للحرم الشريف وبحماية شرطة الاحتلال وتأييد مسؤولين حكوميين ونواب كنيست، يهدف الى فرض الامر الواقع لتقسيم المسجد الاقصى، وتسهيل دخول المتدينين اليهود في الوقت الذي تقيد فيه حرية العبادة امام المصلين المسلميين بحجج واهية.

واضاف شعث "أن امام انشغال العالم العربي بربيع ثوراته امام الظلم والاستبداد، وقبول الفلسطينيين العودة للمفاوضات بجهود امريكية، نطالب المجتمع الدولي بكافة هيئاته ومؤسساته واحزابه بمواصلة دورها الداعم للقضية الفلسطينية انطلاقا من القرارات والمواثيق الدولية، خاصة في هذه المرحلة الخطرة التي تسعى فيها اسرائيل لتنفيذ سياساتها الاحتلالية واغلاق جميع الطرق امام الحلول السياسية".

واشار شعث الى "ان التطورات الميدانية في القدس المحتلة تكشف النوايا الاسرائيلية التي لا تريد للمفاوضات ان تتقدم وتتطلع فقط للمزيد من الاستيطان وتهويد مدينة القدس وفرض رؤيتها للحل".