الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث سبل النهوض بقطاع الكهرباء في محافظة أريحا والأغوار

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 16:01 )
رام الله- معا - بحث رئيس مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني المهندس عماد خضر ومحافظ أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني سبل التعاون المشترك للنهوض بقطاع الكهرباء والخدمات الكهربائية في المحافظة. واستعرض خضر والفتياني خلال لقائهما في مقر المجلس برام الله سبل تشجيع الاستثمار في محافظة أريحا والأغوار في مجالي الطاقة الشمسية والزراعة والتي تعتمد بشكل كبير على الكهرباء لاسيما من حيث ضخ المياه لريّ المزروعات.

ويأتي هذا اللقاء استكمالاً لمجموعة اللقاءات التي عقدها المجلس في الآونة الأخيرة مع العديد من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية في إطار تطوير وبحث سبل النهوض بقطاع الكهرباء في الأراضي الفلسطينية، وخصوصاً فيما يتعلق بموضوع تقديم خدمة الكهرباء للمستهلكين بشكل أفضل والحفاظ على السلامة العامة.

ورحب المهندس خضر بضيفه عطوفة المحافظ م. الفتياني، مثمناً جهود واهتمام المحافظة بقطاع الطاقة والكهرباء، وقدّم شرحاً مفصلا حول علاقة المجلس بشركات توزيع الكهرباء وآليات العمل المشترك لتقديم الخدمة الكهربائية الأفضل للمواطن، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أوضاع المجلس وإنجازاته والخطط المستقبلية الموضوعة لضمان إتمام المجلس لرسالته ورؤيته المخطط لها حسب قانون الكهرباء العام.

من جهته هنأ المحافظ الفتياني المهندس خضر لتوليه مهام منصبه الجديد لرئاسة مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني، مشيراً الى أن هذا اللقاء يأتي بهدف التعاون مع المجلس لتنظيم الكهرباء في محافظة أريحا والأغوار بهدف الوصول إلى العدالة الاجتماعية في تقديم الخدمة للمستهلكين في كافة مناطق المحافظة.

وأوضح الفتياني أن المواطنين واللجان الشعبية في المحافظة ومخيماتها على دراية وتفهّم لوضع الدولة الحالي، خاصة فيما يتعلق بوضع شبكات الكهرباء، واعتماد الدولة على الجانب الإسرائيلي والأردن في توليد الكهرباء، والعبء الذي يسببه هذا الاعتماد على الدولة وبالتالي على المواطن.

ولفت الفتياني إلى ضرورة تكثيف الجهود لترميم شبكات الكهرباء الداخلية المهترئة والقديمة في المحافظة والعمل على إعادة صيانتها. وشكر المجلس على اهتمامه بموضوع السلامة العامة للمواطنين، مؤكداً ضرورة التعاون ما بين كافة الأطراف من أجل تفعيل هذا الجانب.