السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو رحمة: معركة الشعب السوري هي معركة كل الأمة العربية

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 16:35 )
غزة- معا - أكد عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عماد أبو رحمة "بأن معركة الشعب السوري في مواجهة العدوان الأمريكي – الصهيوني هي معركة كل الأمة العربية، والقوى الثورية التي ترفض مشروع الهيمنة الأمريكية على المنطقة، ولا تسّلم بوجود الكيان الصهيوني على أنقاض الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة".

وأضاف في وقفة تضامنية مع سوريا في رفح بأن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها اتخذوا من قضية "السلاح الكيماوي" ذريعة لإعلان الحرب على سوريا، حتى قبل إعلان نتائج التحقيق الذي أجراه الفريق الدولي، ما يؤكد أن قرار العدوان كان مبيتاً بانتظار الذريعة التي تبرره.

وأكد بأن المستهدف هو الموقع الذي تمثله سوريا في معسكر الممانعة لمشروع الهيمنة الامبريالي والأمريكي – الإسرائيلي على المنطقة، والدعم الذي توفره لقوى المقاومة الفلسطينية والعربية.

وقال "رسالتنا للشعب السوري هي أننا شركاء في مواجهة العدوان على سوريا، باعتبار أن المستهدف ليس فقط الشعب السوري، وإنما القضية الفلسطينية والأمة العربية برمتها".

ووجه الدعوة إلى كافة قوى المقاومة الفلسطينية والعربية للتصدي للعدوان، حتى لا يتكرر سيناريو التدمير الممنهج الذي مورس بحق العراق وليبيا.

وحول الموقف العربي من العدوان، أشار إلى أن التحرك السعودي الهادف إلى توفير غطاء عربي للعدوان لن ينجح، وذلك بفضل الموقف القومي المصري الرافض للعدوان، علاوة على الموقف الشعبي العربي الرافض للعدوان أيضاً.

ودعا الشعوب العربية للتحرك العاجل دعماً للشعب السوري، وللضغط على الأنظمة التابعة والعميلة لإعلان موقف واضح برفض العدوان على الشعب السوري الشقيق.