الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الاجتماعية لمركز بلاطة تعقد اجتماعها الأول وتوزع المهام

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 16:42 )
نابلس- معا - عقدت اللجنة الاجتماعية لمركز شباب بلاطة اجتماعها الأول بحضور خالد الزيات رئيس اللجنة الاجتماعية وماهر حرب أمين سر مركز شباب بلاطة وعماد الدين اشتيوي عضو الهيئة الإدارية والمدير المالي للمركز محمد فراج.

حيث رحب خالد الزيات رئيس اللجنة بالحضور ونقل لهم تحيات الهيئة الإدارية للمركز وكما نقل رسالة رئيس المركز محمود جبارة من اجل بحث التحديات التي تواجه الشباب من أبناء المخيم في ظل ارتفاع معدلات الفقر والبطالة والعمل على أهمية ايلاء العناية الخاصة بالقطاع الشبابي وفتح المجال أمامهم للمشاركة في صنع القرار ومشاركتهم في كافة النشاطات لان هدف الادارة هو مشاركة الشباب في كافة اللجان من اجل ايصال صوتهم في كافة المجالات.

حيث توقف الاجتماع بشكل موسع أمام هذا الطروحات مرحبين بكافة أبناء المخيم في المشاركة في كافة الطروحات التي ستقدم للجنة من أي فئة او جهة وان اللجنة ستعمل على دمج اكبر عدد من أبناء المخيم من اجل المشاركة معها في كافة الامور.

وأكد الزيات ان هدف اللجنة هو رفع مستوى الوعي وتعزيز الترابط الاجتماعي بين أفراد المجتمع والوقوف على تلبية احتياجاتهم وقد تم استعراض ومناقشة خطة العمل التي قدمتها اللجنة على مدار فترة الهيئة الإدارية الحالية من اجل ترتيب الأمور في المركز وان تباشر اللجنة بالمهام المكلفة بها.

حيث تشمل الخطة على الكثير من الإعمال والأمور التي شأنها تفعيل دور العمل الاجتماعي على مستوى المخيم من تبادل زيارات لكافة المؤسسات الوطنية والشعبية والعمل استبانه عن الأنشطة وذلك للرقي بما هو جديد على الساحة وإقامة الندوات وورشات العمل وإقامة أيام طبية مجانية وإقامة أيام ترفيهية والعمل على اعادت الاعتبار للإعمال التطوعية.

وكما ستعمل اللجنة على تنمية هوايات الأعضاء وإبراز مهاراتهم الفردية ومن ضمن خطة اللجنة أيضا عمل بعض الرحلات و الزيارات للمناطق الأثرية والتي ستشرف عليها اللجنة وان اللجنة كانت قد شكلت ووزعت مهامها على النحو التالي خالد الزيات رئيس للجنة بشار ندى امين السر محمود شرايعة منسق العلاقات للجنة وعضوية كل من عبد مرسال ديب مشايخ عبد القادر عامر وتم الاتفاق على عقد الاجتماعات كل أسبوع في المركز.