الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني تنظم اجتماعا مع مديرية التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 17:06 )
طولكرم - معا - نظمت مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم اليوم اجتماعاً مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة وذلك لترتيب جدول تدريبي لمدارس المحافظة، وذلك بحضور مسير دفاع مدني المحافظة الرائد مهند أبو خليل ومدير التدريب الملازم أول رائد عوينات ومدير العلاقات العامة الملازم أول أشرف حدرب، وعن التربية والتعليم رئيس قسم الصحة المدرسية الأستاذة نائلة فحماوي وموظفي الصحة المدرسية.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، انه تم الاتفاق على تفعيل برنامج تدريبي للدفاع المدني في مدارس المحافظة، حيث سيشمل البرنامج تدريب للسلامة المنزلية ومخاطر التدفئة وذلك بالقرب من دخول فصل الشتاء، وسيتم التركيز في المحاضرات على اهالي الطلبة والطلاب والمعلمين للاستفادة من هذه المحاضرات، ويشمل ايضاً البرنامج على تدريب نظري وعملي لعمليات الاطفاء في معظم المدارس.

من ناحية اخرى، تم التنسيق على عقد دورة لمنسقي الصحة المدرسية في مدارس المحافظة لاعطائهم محاضرة بعنوان مخاطر الاسلحة الكيميائية وكيفية الوقائية ليتم تعميمها على الطلاب في كافة المدارس من خلال منسقين الصحة المدرسية في التربية.

من جهته، أشار ابو خليل على أهمية عقد مثل هذه الدورات التي تساهم بتجنب حدوث الكوارث وتعلم الطرق السليمة والصحيحة لمواجهة المخاطر وحماية الأرواح والممتلكات.