الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بافتتاح مقر غرفة التحكيم الفلسطينية الدولية في رام الله

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 19:03 )
رام الله - معا - احتفل اليوم في رام الله بافتتاح مقر غرفة التحكيم الفلسطينية الدولية، والممولة من الحكومة ومقاطعة اومبريا الايطالية بقيمة 1.2 مليون يورو.

وجرى حفل الافتتاح برعاية وحضور النائب الاول لوزير الخارجية الايطالي لابو بيستيلي، ونمر حماد مستشار الرئيس محمود عباس والمكلف بمتابعة موضوع الغرفة باسم الرئاسة ووزير الاقتصاد د. جواد ناجي ورئيس الهيئة الادارية للغرفة المهندس احمد اعديلي واعضاء الهيئة والقنصل الايطالي العام في القدس دافيد لاشيلشيا وحشد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية المحلية والاجنبية ومديرعام الغرفة مورينو كابولوريني وموظفيها.

واكد نائب وزير الخارجية الايطالي في كلمة له على الاهمية الكبيرة التي توليها ايطاليا لانشاء الغرفة وتفعيل وتطوير عملها، من اجل تشجيع التبادل التجاري المحلي والخارجي وفتح ابواب جديدة للاستثمار الاجنبي في الاراضي الفلسطينية.

وعبر عن شكره وتقديره لكافة الجهود التي بذلت لاطلاق الغرفة، وخاصة من قبل المؤسسات الفلسطينية المؤسسة لها مشيدا بدور مستشار الرئيس نمر حماد.

واشار بالقول ان الدعم الايطالي للغرفة يندرج في اطار علاقة الصداقة المتينة والتعاون المشترك بين الجانبين، على طريق دعم سلام يؤمن قيام دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة والتطور.

ومن جانبه رحب حماد بالضيف الايطالي الذي وصفه بالصديق الكبير للشعب الفلسطيني.

وقال حماد ان حضوره افتتاح الغرفة رغم انشغالاته وارتباطاته العديدة يعكس اهتماما ايطاليا كبيرا بموضوع غرفة التحكيم وتفعيل دورها وشدد على اهمية الدور الذي ستلعبه الغرفة محليا ودوليا على الصعيدين الاقتصادي والسياسي من خلال تسجيلها والاعتراف بها في غرف تحكيم دولية واجنبية معروفة وذات مصداقية.

ولفت ان صدور مرسوم رئاسي بانشائها يعكس اهتماما من اعلى المستويات الفلسطينية باطلاقها وعملها واهدافها الهامة.

وبدوره اثنى المهندس احمد اعديلي رئيس الهيئة الادارية للغرفة على الدعم المتواصل للشعب الفلسطيني ومؤسساته المختلف من قبل حكومة وشعب ايطاليا.

واضاف ان افتتاح الغرفة وتفعيل عملها محليا ودوليا سيشجع التبادل التجاري والاستثمار داخليا وخارجيا. ولفت ان وجود الغرفة وتسجيلها لدى غرف صديقة اجنبية هي بمثابة رسالة للعالم، باهمية دعم الشعب الفلسطيني ومؤسساته المختلفة من اجل بناء الدولة المستقلة المنشودة.

وتطرق اعديلي لاهمية الدور الذي ستلعبه الغرفة، بعد ان يتم تاهيل محكمين محليين ذوي كفاءة في حل النزاعات.

ومن ناحيته قال القنصل الايطالي العام ان الاحتفال والمناسبة تؤكد حرص الحكومة والشعب الايطالي على استمرار وتطوير علاقات الصداقة مع الاصدقاء الفلسطينيين.

واضاف ان الدعم الايطالي المقدم للغرفة يندرج في اطار بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، وتقدم عملية السلام.