الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يطالب وزيرة شؤون المرأة بتعزيز دور المرأة

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 19:05 )
الخليل- معا - استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه، اليوم الاربعاء، وزيرة شؤون المرأة ربحية ذياب وأطلعها على الصعوبات والتحديات التي تواجهها المرأة في محافظة الخليل بشكل عام.

وأسهب المحافظ في حديثه عن واقع وتحديات القطاع النسوي في المحافظة وما تعانيه من حصار إسرائيلي واعتداءات يومية متكررة على المواطنين وممتلكاتهم، مستعرضا أهم الأنشطة التي تقوم بها المحافظة من خلال دائرة المرأة والطفل لتعزيز صمود المواطنين في مواجهة هذه الاعتداءات، وتحديدا القطاع النسوي ممثلا بمؤسساته والجمعيات التي تمثله في هذا الجانب، مطالبا من الوزيرة ذياب بضرورة تكثيف العمل وبشكل مستمر لتعزيز دور المرأة وإرشادها لحقوقها وواجباتها.

من جانبها، أثنت الوزيرة ذياب على الجهود التي يبذلها المحافظ للنهوض بواقع المحافظة وخصوصا في مجال دمج النوع الاجتماعي وإظهار الدور الريادي له، في ظل الممارسات الإسرائيلية العنصرية والاعتداءات المتكررة، وسعي المحافظ الحثيث لتعزيز صمود مواطني محافظة الخليل في مواجهة هذه الاعتداءات.

وأكدت أن الوزارة تعمل على كافة الأصعدة لتحقيق أهداف المرأة وما تصبوا إليه من مشاركة حقيقية في المجتمع الفلسطيني وتعديل بعض القوانين والأنماط الثقافية السائدة والصورة النمطية عن المرأة لتمكينها من المشاركة في كافة مجالات الحياة.