الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية والتعليم تعاين المقر المفترض لمديرية يطا

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 19:34 )
الخليل - معا - - عاين وفد من وزارة التربية والتعليم عددا من الأبنية المفترض ان تكون واحدة منها مقراً مستأجراً لمديرية تربية وتعليم منطقة يطا.

جاء ذلك خلال لقاء الوفد اليوم الاربعاء، مع رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة وأمين سر اقليم حركة فتح في يطا د. كمال مخامرة، بحضور أعضاء الاقليم.

وفي بداية اللقاء قدمت بلدية يطا وحركة فتح الشكر وعظيم الامتنان للرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ووزارة التربية والتعليم على اهتمامهم بإقامة مديرية مستقلة للتربية والتعليم في مدينة يطا التي طالما عانت من نقص الاحتياجات في هذا القطاع.

واعتبر رئيس البلدية أن هذه المديرية ستعمل على تطوير القطاع التعليمي والنهوض به لا سيما بعد الاستهداف الواضح من قبل قوات الاحتلال التي أقدمت على هدم عدد من المدارس واعتقلت الكثير من المدرسين في مسافر يطا والمناطق الحدودية، وذلك بهدف تهجير المواطنين وخلق جيل من الشباب لا علاقة له بالمسيرة التعليمية والتربوية.

من جانبه أكد أمين سر الاقليم على أهمية وجود هذه المديرية وما ستقدمه من خدمات تعليمية وتربوية ترقى بالمسيرة التعلمية في مدينة يطا ومحيطها الى مستوى الطموحات وتساهم في ازدهار وتنمية المنطقة بشكل عام.

بدوره أكد وفد التربية والتعليم بأن هذه المديرية ستكون مستقلة بقراراتها وستعمل ضمن استراتيجية تعليمية تربوية واضحة ومدروسة لتوفير المستلزمات والكوادر التعليمية المؤهلة وتدشين المزيد من المدارس التي تخدم ما يقارب 24 ألف طالب وطالبة هم اليوم على مقاعد الدراسة.